التقى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مسؤول مفوضية الصين والعلاقات الدولية والعربية في الحركة، عباس زكي، في الخليل، اليوم الأحد، وفد اتحاد كتاب فيتنام.

ورافق الوفد، الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني، ونادي أحباب اللغة العربية في الخليل، والكاتب الياس خبر، والمترجم مراد اللحام، وذلك ضمن فعاليات "ربيع الثقافة الفلسطينية"، تحت شعار "من فيتنام الثورة إلى فلسطين الثورة"، بحضور أمين سر المجلس الوطني فهمي الزعارير .

وأطلع السوداني، زكي والزعارير على مهمة الوفد الفيتنامي في فلسطين، وأهمية زيارته في هذا التوقيت الحرج، "وسط انشغالات العالم بأحداث بعيدة عن القضية الفلسطينية، وفق التمييز الظالم الذي تنصرف إليه الإمبريالية الطاغية".

من جهته، قدم زكي شكره وتقدير لوفد كتّاب فيتنام، وسرد للوفد طبيعة العلاقات التي تربط فلسطين وفيتنام تاريخيًا، وما استفادته الثورة الفلسطينية من الثورة الفيتنامية التي انتصرت على أعتى قوة في الأرض، بعد تضحيات جسام قدمها الشعب الفيتنامي، "الأمر الذي يؤكد أن الحق أقوى من أي جبروت ظالم، وفي فلسطين وبعد قرن من النضال و75 عاما على النكبة، من مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، أكد الشعب الفلسطيني على زوال الاحتلال وحتمية ذلك".

بدورهم، تحدث أعضاء وفد كتّاب فيتنام عن زيارتهم لفلسطين، وما عاشوه خلال الأيام السابقة، وأكدوا أنهم سينقلون ما شاهدوه من تضييق وقمع وإجرام بحق الشعب الفلسطيني.

واستمعوا من زكي إلى شرح عن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي اليومية على مدينة الخليل، وما تتعرض له من عدوان مستمر وتضييقات متواصلة بحق السكان من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.