اختتمت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا"، اليوم الأربعاء، برنامجها الطبي لزراعة القرنيات في المستشفى الدولي، الذي ينظم لأول مرة في غينيا، والذي تكلل بالنجاح.

وكان فريق "بيكا" الطبي التخصصي ممثلا بالأطباء: عمر حماد، وأحمد أبو بكر، وإياد جابر، ومنسق البرنامج رند الطويل، وبمشاركة ممثل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، قد أنهى مهمته التنموية التي استمرت 7 أيام، بالتعاون مع وزارتي الصحة الفلسطينية والغينيية، والمستشفى الدولي بالعاصمة كوناكري الذي استضاف العمليات وسفارة دولة فلسطين لدى جمهورية غينيا وشركاء آخرين.

ويندرج هذا البرنامج النوعي التخصصي ضمن إطار مساهمة دولة فلسطين في تنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة والهدف رقم 3 من أهداف الإنمائية الدولية حول الصحة الجيدة، وهو برنامج يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، ويعزز من العلاقة الثنائية والتعاون المستقبلي بين جمهورية غينيا ودولة فلسطين.

وأثنى المستويان الرسمي والشعبي على أهمية البرنامج ونتائجه، وضرورة استمرار التعاون الإيجابي والبناء من خلال البرامج التنموية، وبما يعزز التعاون بين الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وغيرها من دول الجنوب.