نظمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك وقفةً تضامنيّةً مع الأسرى في معتقلات الاحتلال الصهيوني، بمناسبة "يوم الأسير الفلسطيني"، وذلك في ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير في مخيم عين الحلوة، يوم الاثنين ١٧ نيسان ٢٠٢٣.
 
تقدم المشاركين أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة، والشعب التنظيمية، وعضو المكتب السياسي لحركة "أمل" وبسام كجك، وممثلو عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وقائد القوة الأمنية المشتركة العقيد عبدالهادي الأسدي، واللجان الشعبية، وقوى العمل الوطني والإسلامي الفلسطيني، والمكاتب الحركية والنسوية والنقابية، وحشد من جماهير شعبنا.

بداية كانت كلمة ترحيبية لعضو قيادة حركة "فتح" -شعبة عين الحلوة محمد حجازي. ثم ألقى  مسؤول جبهة التحرير العربية في صيدا محمود أبو سويد قال فيها :"يحل السابع عشر من نيسان، يوم الأسير الفلسطيني، ولا يزال الآلاف من أبطالنا ونسور الحرية يقبعون في زنازين الاحتلال، لذلك ندعو المجتمع الدولي بمؤسساته المتعددة الأسماء، إلى تحمل مسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية والقانونية للتدخل العاجل لحماية الأسرى والأسيرات من بطش وإرهاب المحتل".
وختم كلامه بتوجيه تحية لصمود أسرانا وتحديهم الجلاد، والتحية لقيادتنا العلم، وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن، لدفاعه الدائم عن قضية الأسرى والمعتقلين والتحية إلى روح الشهيد أبو جهاد الوزير في ذكراه وكل شهداء شعبنا".

كلمة الأحزاب والقوى اللبنانية ألقاها د. بسام كجك، نوه من خلالها أن الأسرى في سجون الاحتلال بجهادهم وصبرهم يمدون الشعب الفلسطيني بعزيمة وإرادة، لافتًا إلى أنَّ نصرة فلسطين موقف وإيمان، ويستطيع الفلسطينيون أن يطمئنوا بأنهم ليسوا وحدهم في الميدان، فالمقاومون كلهم في منطقتنا معكم أيها المقاومون في فلسطين.

وألقى كلمة التحالف الفلسطيني د. أيمن شناعة، وجه فيها التحية "إلى أسرانا البواسل في معتقلات الإرهاب الاسرائيلية والذين يمارس عليهم البطش والإجرام ويقفون بشموخ متحدين كل إجراءات الاحتلال".