دعماً وإسناداً لأهلنا المرابطين في المسجد الأقصى المبارك، واستنكاراً لإعتداء جيش الاحتلال الصهيوني المجرم على المصلين المعتكفين داخله، نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"- منطقة الشمال مسيرة جماهيرية حاشدة مساء يوم الخميس ٦-٤-٢٠٢٣ في مخيم البداوي.

تقدم المشاركين أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في منطقة الشمال مصطفى أبو حرب، وممثلون عن فصائل (م.ت.ف)، وأمين سرّ وأعضاء شعبة البداوي، وكوادر حماية التنظيم وطلاب، وضباط وجنود قوات الأمن الوطني الفلسطيني، وحشد جماهيري غفير.

جابت المسيرة شوارع المخيم على وقع أناشيد الثورة الفلسطينية.

كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سرّ الحركة في الشمال مصطفى أبو حرب، توجه فيها بالتحية إلى "أهلنا الصامدين المرابطين في ساحات المسجد الأقصى المبارك، أولئك الرجال الرجال والنساء والأطفال والشيوخ الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، ويذودون عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مسرى سيدنا محمد ومهد عيسى عليهما الصلاة والسلام". 

وتابع"لكم كل التحيات يا أهلنا الصامدين المدافعين عن كرامة الأمة وعن الضفة الغربية وغزة، والتحية إلى قيادتنا وعلى رأسها القائد الرمز محمود عباس وكل طيف فلسطين المقاتل.. عهدا أن تبقى حركة "فتح" رأس حربة النضال الفلسطيني، عهدا أن يبقى أبناء الياسر يحملون السلاح دفاعا عن أرض فلسطين وعن ترابها ومائها وهوائها.. عهدا أن نبقى أوفياء لدماء الشهداء ولأنّات الأسرى والجرحى". 

وختم: "من مخيم البداوي ونهر البارد وشاتيلا والرشيدية وبرج البراجنة والمية ومية وعين الحلوة نبرق التحيات إلى كل طفل وامرأة وشيخ ورجل.. هناك على أرض الأقصى في القدس والضفة الغربية وعلى أرض فلسطين التاريخية".