ضمن سلسلة تكريم المعلّم الفلسطيني في البقاع، وإيماناً بدوره المعطاء في بناء العقول وتنشئة الطاقات وصناعة جيل المستقبل من أبنائنا الطلبة، نظمت حركة "فتح" -منطقة البقاع في شعبة الجليل مأدبة غداء تكريماً لمعلمينا، وذلك اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/٣/١٩ في مطعم "سما بعلبك".

تقدّم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، ومدير الأونروا في البقاع أ.أحمد موح، وأمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان، ومدير ثانوية القسطل بالوكالة أ.رائد طلوزي، والمعلمون والمعلمات، وأعضاء قيادة منطقة البقاع، وأعضاء شعبة الجليل وأمناء سر المكاتب الحركية.

كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سرّها في البقاع م.فراس الحاج والتي جاء فيها: "نكرّم اليوم ثلة من معلمينا الأفاضل الذين يعملون بكل قوة وعزيمة من أجل الحفاظ على تعليم أبناء شعبنا، للنهوض بهم ليكونوا عقولاً ترسم المستقبل المشرق، إليك أيها المعلم نقف في هذا المقام تكريماً لعظيم ما تقدمه في بناء الأجيال".

 وقال الحاج: "إنّ المعلم الفلسطيني هو من يقود المجتمع بفكره وعظيم عطائه اتجاه ابنائنا، فلكم منا كل الإحترام والتقدير وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها جميع أبناء شعبنا، فالحفاظ على التعليم في مجتمعنا واجب يجب أن نتمسك فيه. المعلم الفلسطيني الأول الشهيد الرمز ياسر عرفات كان أول من دعا للحفاظ على تعليم أبناء شعبنا لمواجهة كل التحديات، ولأن قضيتنا يجب أن يحملها طلابنا ويدافعوا عنها بوعيهم وثقافتهم، وكل هذا يقع على عاتق المعلم. إنّ قضيتنا الفلسطينية تتطلب منا إعداد كادر يتمسك بهذه القضية ويدافع عنها بكل ما أوتي من قوة وعزيمة حتى تحقيق أهدافنا في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وخروج أسرانا البواسل الذين يقبعون خلف القضبان".

وأضاف الحاج: "اليوم وفي هذه المناسبة نتوجّه بتحية إجلال وإكبار الى أبناء شعبنا في الضفة والقدس وغزة والداخل على كلّ التّضحيات التي يقدّمونها كلّ يوم دفاعاً عن قدسنا وأقصانا ومدننا، كما نقف وقفة عزة وشموخ أمام العالم أجمع لما يقدمه أبناء شعبنا البطل في مقاومة هذا الاحتلال الغاشم، ونؤكد شهدائنا هم فخرنا وعزتنا".

 وأكَّد الحاج :"سنبقى دائماً إلى جانبكم في جميع قضاياكم ندافع عنها. أما بالنسبة لطلابنا لا يمكن أن نبخل عليهم  بشيء وسوف نعمل جاهدين على توفير بيئة مدرسية لتقديم الدعم اللازم لهم من أجل النهوض بمجتمع فلسطيني متميز ".

وبكلمة توجّه بها مدير ثانوية القسطل بالإنابة أ.رائد طلوزي شكر من خلالها حركة "فتح" في البقاع على الجهود التي تبذلها في خدمة أبناء شعبنا، وبالتالي هذه الخطوة الطيّبة التي من خلالها تم تكريم المعلمين بما يقدمونه من عظيم عطاء في بناء العقول والعمل على تعليم طلابنا.