برعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا، نُظّمت مباراة كرة قدم على كأس الشهيد القائد العميد الحاج فتحي زيدان "أبو أحمد" (الزورو) إحياءً للذكرى السنوية السادسة لاستشهاده، جمعت بين فريق إعلام حركة "فتح" - إقليم لبنان ونادي "القسطل الرياضي - الميّة وميّة" على ملعب الفوكس في صيدا، مساء يوم السبت ٢٦-٣-٢٠٢٢.

 

وحضر المباراة عضو قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، ورئيس الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في لبنان د.عماد الحلاق، وأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا أحمد حداد، وأعضاء شُعبة الميّة وميّة، وممثلون عن قوات الأمن الوطني الفلسطيني، وإدارة فريق إعلام حركة" فتح" في لبنان، وإدارة نادي "القسطل الرياضي"، وأمناء سر الأندية الرياضية الفلسطينية واللبنانية، وعائلة الشهيد القائد فتحي زيدان. 

 

اللقاء افتُتِح بقراءة سورة الفاتحة لروح الشهيد القائد العميد الحاج فتحي زيدان، وانطلقت المباراة وسط أجواء حماسية وأداء مميز من لاعبي الفريقين، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل مثله. 

 

وبالمناسبة ألقى عضو قيادة حركة "فتح"-إقليم لبنان مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة كلمةً من وحي المناسبة نوّه فيها بمناقبية الشهيد العميد فتحي زيدان (الزورو)، وأكّد أنَّ هذا اللقاء الرياضي في حضرة ذكرى الشهيد البطل الذي عرفه الجميع مثالاً للالتزام بمبادئ وأهداف حركة "فتح"، والذي قدم حياته دفاعًا عن مشروعنا الوطني وقرارنا الوطني الفلسطيني المستقل وعن أمن وأمان شعبنا في مخيّم الميّة وميّة وجواره. 

ووجه التحية لأرواح شهدائنا الذين عبدوا درب كفاحنا بتضحياتهم وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات وشهداء اللجنة المركزية وجميع شهدائنا الأبرار. 

 

بدوره ألقى اللواء ماهر شبايطة كلمةً وجه فيها تحية إجلال وإكبار لأرواح جميع شهدائنا الأبرار، وإلى روح الشهيد العميد فتحي زيدان في ذكراه السنوية، منوهًا بدوره وبمسيرته النضالية الطويلة التي كللها بالشهادة في سبيل القضية الفلسطينية وحركة "فتح". 

 

كما تطرق إلى مناسبات شهر آذار، ويوم الأرض الذي يحل في الثلاثين من آذار متحدثًا عن رمزيته ودلالاته على صمود شعبنا في وجه الاحتلال. 

 

وأكّد اللواء شبايطة التمسك بالثوابت الوطنية التي قضى من أجلها الشهداء الأبرار ومواصلة المسيرة التي خطوها بدمائهم حتى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى أرضهم. 

 

وبعد انتهاء المباراة تم تقديم كأس لعائلة الشهيد القائد العميد الحاج فتحي زيدان، كما تسلم فريق الإعلام كأس هذه البطولة. 

 

وقد قدم نادي القسطل الرياضي درعًا لعائلة الشهيد زيدان وبدوره قدم فريق الإعلام درعًا أيضًا لعائلته، تكريمًا وعرفانًا بدوره وتضحياته. 

 

كما قدّمت عائلة الشهيد زيدان مصحفًا ومسبحة الشهيد الخاصة إلى مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية لحركة "فتح" في لبنان الأخ علي خليفة تقديرًا لدور الإعلام في الدفاع عن قضيتنا وحقوق شعبنا.