نظّمت حركة "فتح"- شعبة صيدا مأدبة فطور عن روح الراحل المناضل عضو قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان أبو أحمد زيداني، للمكتب الحركي للمعلمين والمهندسين في شعبة صيدا، يوم الثلاثاء ٢٢ آذار ٢٠٢٢ في مقر الشعبة.

وتقدم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة، وأمين سر المكتب الحركي للمعلمين في المنطقة د.هيام قدورة، ومدير التربية والتعليم في وكالة الأونروا منطقة صيدا محمود زيدان، وحضور المعلمين في مدارس الأونروا في مدينة صيدا.

وكان في استقبالكم أمين سر حركة "فتح"- شعبة صيدا مصطفى اللحام وأعضاء قيادة الشعبة، وكوادر حركة "فتح" في الشعبة.

بدايةً رحب الحاج مصطفى اللحام بالحضور، وأثنى على دور المكرمين الوطني والمهني في خدمة أبناء شعبنا.

وتم الوقوف دقيقة صمت، صم تلاوة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية المعاصرة وروح الفقيد المناضل عضو قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان أبو أحمد زيداني.

ثم كانت كلمة للواء شبايطة شكر فيها الحضور على تلبية الدعوة، متحدثًا عن مسيرة الفقيد المناضل عضو قيادة حركة "فتح" -إقليم لبنان أبو أحمد زيداني وعن مناقبيته وعمله الثوري وجهوده الجبارة وعطائه اللامحدود.

وتحدث اللواء شبايطة عن دور العلم والمعلمين تجاه القضية الفلسطينية، وطالب وكالة الأونروا بضرورة تحمل مسؤولياتها التربوية والخدماتية تجاه شعبنا، مشددًا على ضرورة حماية معلمي الوكالة والدفاع عن حقوقهم.

وتم في الختام تكريم مدير التعليم في الأونروا الأستاذ محمود زيدان وثلة من المعلمين والمعلمات الحركيين تزامنًا مع حلول مناسبة عيد المعلم.

خبر: محمد الصالح 
تصوير: فادي عناني