عقد اجتماع ضَمَّ قادة فصائل منظَّمة التحرير الفلسطينيَّة في منطقة صيدا، ومدير وكالة "الأونروا" في المنطقة د. إبراهيم الخطيب وذلك في مقر الوكالة في صيدا، اليوم الإثنين، 7/3/2022، حيث وضعت فصائل المنظمة الوكالة بعدَّةِ مطالب.

الاجتماع الذي ترأَّسه أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، ومسؤولو فصائل المنظمة في المنطقة، واللجان الشعبية، رفعوا خلاله مطالب أبناء شعبنا وناقشوها مع مدير خدمات "الأونروا" في المنطقة ليرفعها بدورِه إلى المعنييّن.

وطالب المجتمعون بتأمين مساعدات لكافة أبناء شعبنا في لبنان، وزيادة مبالغ وأعداد المستفيدين من الشؤون والإسراع بذلك، وكذلك الإسراع بملف ترميم المنازل في المخيَّمات.

وطالبت الفصائل بمتابعة المستشفيات لكثرة المشاكل بالفواتير وطلب المال على الرغم من تحويل "الأونروا" و"م.ت.ف"، وزيادة مبلغ الإكسسوارات الطبيَّة، وكذلك الحديث عن مرضى السرطان وتأمين الأبر التي يحتاجها مع تحسين نوعيَّة الدَّواء، وكذلك رفع نسبة تحويل صورة الأشعَّة في مستشفى الهمشري، وختموا بمطالبة زيادة يوم عمل في عيادة "الأونروا" في مخيَّم المية ومية.

كما وطالب المجتمعون بزيادة كميَّة المازوت لآبار عين الحلوة بخاصة مع انقطاع الكهرباء، وتأمين مولدين كهربائيين لبئر حطين وبئر الجسر.

وكذلك تمَّت المطالبة بتأمين بدل سكن وغذاء للنازحين من سوريا وتأمين التَّحاويل الطبيَّة لهم وإضافة المواليد الجدد على كشف المساعدات الشهرية والنظر بالداخلين خلسة إلى لبنان.

وفي قضية الشواغر طالبت فصائل المنظَّمة الوكالة بضرورة ملئ الشَّواغر في الخدمات والعمَّال والشفافيَّة في هذا الملف مع رفضها التَّسويات، مع التَّأكيد على تجهيز المقاعد والمستلزمات المكتبيَّة ومتابعة قسم المشتريات.