بسم الله الرحمن الرحيم

“مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا”. ❀ صَدَقَ اللّٰهُ العَظيم ❀

 

ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى حركة التحرير الوطني الفلسطيني- قيادة منطقة عمار بن ياسر إلى جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات والى الأمتيّن العربية والإسلامية الشهيد القائد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" د.جمال المحيسن، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الإثنين الموافق ٧-٢-٢٠٢٢، بعد مسيرةٍ نضاليةٍ حافلةٍ بالعطاء والكفاح والتضحيات.

 

نبذة عن الشهيد 

شغل د. المحيسن عضويّة المجلس الوطني الفلسطيني (١٩٧٥)، وعضوية مكتب التعبئة والتنظيم في تونس (١٩٨٣)، وانتُخب في المجلس الثوري لحركة فتح (١٩٨٩)، وعيّنه الرئيس محمود عباس محافظًا لمحافظة نابلس (٢٠٠٧-٢٠٠٩)، وانتُخب عضوًا في اللجنة المركزية لحركة فتح (٢٠٠٩)، وكذلك لعضوية المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية. 

 

وفي الأوّل من شباط الجاري، منح سيادة الرئيس محمود عباس المحيسن، "النجمة الكبرى" من "وسام القدس"، تقديرًا لـ "دوره الوطنيّ ومسيرته النضالية المشرفة، وتثمينًا لعطائه وعمله القيادي في صفوف الثورة الفلسطينية، وفي مجالات العمل النقابي، وجميع المهام التي كلف بها، وجهوده في الدفاع عن حقوق شعبه ووطنه على طريق الحرية والاستقلال.

 

لا يسعنا بهذا المصاب الجلل إلا أن نتقدم بأحر التعازي وأصدق المشاعر والمواساة القلبية من فخامة رئيس دولة فلسطين الأخ أبو مازن محمود عباس ومن قيادة الساحة اللبنانية ومن أمين سرّ قيادة إقليم لبنان حسين فياض وأعضاء قيادة الإقليم في حركة "فتح" ومن جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، ومن عائلة الشهيد المناضل وأقاربه ومحبيه ومعارفه ورفاقه.

 

نسأل الله عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الفسيح من جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا. 

إنَّا لله وإنّا إليه راجعون

المجد والخلود للشهداء الأبرار 

إعلام منطقة عمّار بن ياسر