كرمت حركة "فتح"- شعبة إقليم الخروب طلابها وطالباتها الناجحين في شهادة الثانوية اليوم الأحد 2021/9/12 في مقر الشعبة -نادي العودة، بحضور ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في إقليم الخروب، ومدير مدرسة بيت جالا الاستاذ أحمد  العلي، إلى جانب ذوي الطلاب المكرمين، وأعضاء المكتب الطلابي الحركي للشعبة. وكان في استقبالهم أمين سر الشعبة العقيد عصام كروم، وأعضاء وكوادر الشعبة، والفرقة الموسيقية لكشاف العودة إقليم الخروب.

ومع بداية الحفل دعت الطالبة حنين فندي عريفة الاحتفال، الحضور للوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، ومن ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني ونشيد الفتح.

ثم ألقى الطالب أمجد شاهين كلمة الطلاب معبراً عن فخر واعتزاز جميع الطلاب بهذا التكريم، متوجهاً بالشكر والامتنان لقيادة الحركة والمكتب الطلابي على رعايتهم ومتابعتهم للطلاب، كما شكر للطاقم التعليمي والإداري في مدرسة بيت جالا، ثم توجه لدعوة كل المعنيين بالعملية التعليمية والتربوية وفي مقدمتهم الأونروا إلى تكثيف جهودهم لتأمين كل احتياجات بداية العام الدراسي الجديد وتذليل كافة العقبات أمام الطلاب.

ثم تحدث أمين سر المكتب الحركي الطلابي ميلاد شبلي، مباركاً للطلاب وأهلهم هذا النجاح والتفوق رغم كل الصعوبات التي رافقت هذا العام الدراسي، مؤكداً بأن الرهان على جيل الشباب حتماً سينجح بإذن الله فهم عماد هذا الجيل وحجر الأساس. لافتًا إلى دعم حركة "فتح" والمكتب الحركي الطلابي لأبنائنا الطلبة في مختلف مراحل التعليم حيث دأبت الحركة على تقديم المساعدات وتأمين الخصومات، كذلك تغطية صندوق الرئيس محمود بنسبة مئة بالمئة للطلاب للسنة الثانية على التوالي، كما قام المكتب الحركي بتوزيع الآلات الحاسبة ودليل الشامل لتخفيف الأعباء عن أهالي الطلاب.

ثم اعتلى المنبر أمين سر حركة "فتح" وفضائل "م.ت.ف" في إقليم الخروب العقيد عصام كروم، ملقياً كلمة حركة "فتح"، وبدأها بالقول: "وقل ربي زدني علماً" ومن زرع حصد ومن سار على الدرب وصل، مباركًا للطلاب والطالبات وذويهم وللطاقم التربوي والتعليمي، مثمنًا الجهود المبذولة التي أثمرت على الرغم من الصعوبات التي مررنا بها من جراء وباء كورونا والوضع الاقتصادي المتردي، فلقد بذلتم كل الجهد حتى تنالوا من العلم ما أمكن وتدخلوا البهجة على مجتمعنا الفلسطيني عموماً، لقد جهدتم لتنجوا ولتحتفل بكم حركتكم حركة "فتح"، مؤكدًا بأن الحركة تولي كل الاهتمام بالعملية التعليمية ولذلك أُنشأ صندوق الرئيس محمود عباس لدعم الطلاب فضلاً عن جهد المكتب الحركي الطلابي في توفير وتأمين الحسومات في الجامعات والمعاهد والتي تصل لنسبة تفوق ٥٠ بالمئة بالإضافة إلى تقديم المنح الدراسية للمتفوقين.

ثم توجه كروم للطلاب قائلاً: "أنتم المستقبل للحركة ولفلسطين والاعتماد عليكم في استمرارية الحركة ورفدها بالدماء الشابة لمواكبة تطورات العصر فعليكم أن تكونوا على مستوى المسؤولية وأن يكون إنتمائكم لحركة "فتح" إنتماء كليّ وصادق ولا تشوبه أيّ شائبة".

وتابع: "طلابنا طالباتنا الأعزاء لكم منا كل الاحترام والتقدير ونجدد المباركة لكم بنجاحكم ونحثكم على المثابرة والاجتهاد حتى تنالوا المراتب الأعلى "فمن طلب العلا سهر الليالي".
ثم حيا كروم أسرى نفق الحرية وجميع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين استطاعوا كسر قيد السجان وشقوا الأرض توقاً وعشقاً للحرية ولفلسطين، متسلحين بالإرادة، لقد استطاعوا الأسرى الستة أسرى نفق الحرية أن يخترقوا منظومة الاحتلال الأمنية وكسر هيبته وفي مقدمتهم الأسير البطل عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" زكريا الزبيدي، يكفيكم أخوتي الأسرى شرف المحاولة، التحية لكل الأسرى والمعتقلين الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والقهر وإننا نحذر الاحتلال من المساس بحقوق أسرانا التي كفلتها اتفاقيات جنيف ذات الصلة، ونطالب المجتمع الدولي وهيئة الأمم للخروج عن صمتهم والتدخل فوراً لحماية أسرانا ومعتقلينا الأبطال من ظلم وجبروت المحتل.

ثم قدمت الفرقة الفنية للأشبال والفتوة لوحة فنية لاقت إعجاب جميع الحاضرين وتفاعلوا معها على أنغام أغنية عَلِّي الكوفية.

وفي الختام تم تقديم شهادات التكريم والهدايا للناجحين.