نظَّمت الفصائل الفلسطينية في البقاع مسيرةً تضامنيةً مع الأسرى وعلى رأسهم أبطال عملية جلبوع، تحت عنوان "جمعة إنتزاع الحرية".

وخرج العديد من أبناء منطقة البقاع  للتضامن مع الأسرى، وقاموا برفع الأعلام الفلسطينية، ورايات حركة "فتح"، وهتفوا بشعارات تضامنية للأسرى.
تقدم الحضور أمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان، والفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، والعلماء، ومدير مخيم الجليل، ومؤسسات المجتمع المدني، والمكاتب الحركية، والفعاليات.

بداية كانت كلمة التحالف ألقاها مسؤول العلاقات لحركة الجهاد الإسلامي الحاج  أبو علاء سحويل قال فيها: "من أنفاق البطولة والعزة في غزة، إلى نفق الحرية في بيسان، ومن معركة سيف القدس، إلى معركة الأمعاء الخاوية، إلى عمليات الطعن والدهس والحجارة، نقول للعدو الصهيوني لا مكان لك على أرضنا". محذرًا العدو الصهيوني من الاستفراد بالأسرى، أو المساس بهم. مردفًا قضية الأسرى كقضية القدس واللاجئين خط أحمر غير مسموح تجاوزه.
ثمّ كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها خالد عثمان جاء فيها:  إن "طريق التحرير معبد بدماء الشهداء وآلام الجرحى ومعاناة الأسرى". مشيرًا إلى أن "الصهاينة ضاقوا ذرعًا بهذا الشعب الفلسطيني الخلاق، شعب لا يعرف المستحيل بشيبه وشبابه، برجاله ونسائه بمقاومته وجرحاه، وأخيرًا الأسرى الذين أذهلوا العالم بعزيمتهم التي لا تكسر وصبرهم الذي لا ينفذ وجهادهم المستمر"، مؤكدًا أن "الأبطال الذين انتزعوا حريتهم وحفروا الأنفاق بالملاعق، لم يفروا ولم يهربوا ولكن انطلقوا ليستعيدوا مواقعهم في مواجهة الكيان المحتل لأرضنا". ودعا إلى "نصرتهم والوقوف إلى حانبهم وإلى جانب آلاف الأسرى في سجون  الاحتلال الصهيوني ".