نظّمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا، اعتصامًا أمام مكتب الأونروا في منطقة صيدا، وذلك احتجاجًا على "تقليص خدمات الأونروا والتأخير في تقديم المساعدات المقرة سابقًا إلى اللاجئين"، اليوم الخميس 2021/8/5.

تقدم الحضور ممثلي فصائل هيئة العمل الفلسطيني المشترك منطقة صيدا، واللّجنة الشّعبية في مدينة صيدا، وأمين سر حركة "فتح"- شعبة صيدا مصطفى اللحام وأعضاء قيادة الشعبة، وحشد كبير من أبناء شعبنا. 

وتلا مسؤول الجبهة الديمقراطية في منطقة صيدا أبو المعتصم بيانًا باسم الهيئة طالب فيه رفع قيمة المبالغ المالية، وزيادة عدد المستفيدين من برنامج حالات العسر الشديد.

كما وطالب بالبدء بشكل فوري بتوزيع مساعدات عاجلة وقيمة، وبشكل شهري، وأن تشمل المساعدات كل شرائح أبناء شعبنا في لبنان. وتغطية فاتورة الاستشفاء بشكل كامل، وتأمين الدعم اللازم للعمل التربوي. 

وشدد على ضرورة تأمين موازنة سنوية ثابتة من الأمم المتحدة لا تعتمد على جمع التبرعات، تراعي توفير كل متطلبات الحياة والمستجدات الاقتصادية المتسارعة، حتى تطبيق القرار  194.

وتطرق أبو المعتصم خلال كلمته لموضوع منحة ٤٠ دولار المنوي صرفها لمن هم دون "١٨" عامًا، مطالبًا الوكالة أن تشمل هذه المنحة جميع أبناء شعبنا في لبنان، وأن تكون شهرية ومستدامة. 

كما وطالب أبو المعتصم وكالة الأونروا بالتوقف عن مساعيها بوقف العمل ببرنامج عقود التوظيف والتعاقد. 

وختم كلمته بدعوتها لتأمين استحقاقات أبناء شعبنا النازحين من مخيمات سوريا إلى لبنان في كافة المجالات.


خبر: محمد الصالح 
تصوير: ناصر عيسى