بحضور قيادة حركة "فتح" في بيروت، وتكريمًا لجهوده على صعيد الحركة العمالية، كرّم المكتب التنفيذي للاتحاد العام لعمال فلسطين- فرع لبنان مسؤول الوجهاء والفعاليات في بيروت صلاح الهابط، في مقر قيادة المنطقة في مخيم مارالياس، ظهر اليوم الخميس ١٦ شباط ٢٠٢٣. 

 

وضمّ الوفد مسؤول الاتحاد في لبنان غسان البقاعي وأعضاء المكتب التنفيذي. 

وخلال اللقاء جرى عرض آخر المستجدات للواقع العمالي الفلسطيني وتأثير الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها لبنان الشقيق على واقع العمال الفلسطينيين في ظل الأزمة الاقتصادية. وشكر الوفد للقيادة الفلسطينية إيلائهم اهتمامًا كبيرًا بواقع العمال والشعب الفلسطيني المقيم على الأراضي اللبنانية. 

 

وكانت مداخلة لأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في بيروت العميد سمير أبو عفش، حيّا فيها عمّال فلسطين مؤكِّدًا أن السلطة الفلسطينية والقيادة الفلسطينية، وعلى رأسها سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، يبذلون جهودًا جبارة للتخفيف عن الشعب الفلسطيني من أعباء الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان الشقيق. 

 

ووجّه أبو عفش الشكر إلى الدول العربية التي تدعم فلسطين والفلسطينيين، منتقدًا الدول التي لا تدعم فلسطين، مشددًا في مداخلته على ضرورة العمل الفلسطيني المشترك لما فيه مصلحة للقضية الفلسطينية. 

 

واستهل الهابط كلمته بتوجيه التحية إلى السفير أشرف دبور والقيادة الفلسطينية وقيادة بيروت، واتحاد العمال، مستعرضًا تاريخ الحركة العمالية منذ تأسيسها وانجازاتها.

 

وفي نهاية اللقاء قدّم الوفد درع عربون وتقدير للمناضل صلاح الهابط.

 

هذا وحضر التكريم قادة الأجهزة الأمنية والارتباط، والأمن الوطني الفلسطيني في مخيم برج البراجنة.