استقبل القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، وفدًا من الدفاع المدني الفلسطيني في لبنان، جاء مباركًا بنجاح مؤتمر منطقة صور الخامس (دورة شهداء القدس)، في مكتبه بمخيم الرشيدية اليوم الجمعة ١٦-٧-٢٠٢١.

 

وقد ضم الوفد قائدي الدفاع المدني في مخيم عين الحلوة ومخيم البرج الشمالي، ومسؤول العلاقات العامة لفوج مخيم عين الحلوة، ومدير موقع عاصمة الشتات الإلكتروني، وذلك بحضور عدد من قيادة وكوادر الحركة. 

 

بدايةً رحب اللواء عبدالله بالوفد شاكرًا لقادة وضباط الدفاع المدني الفلسطيني زيارتهم الأخوية التي تعبر عن عمق العلاقات الفلسطينية الفلسطينية، والفلسطينية الفتحاوية.

 

ونوه اللواء عبدالله بالجهود التي يقوم بها الدفاع المدني الفلسطيني في لبنان، من عمليات إطفاء وإنقاذ وإسعاف عندما تقتضي الحاجة، خاصة أثناء قيامهم بالمساعدة في عمليات إطفاء الحرائق التى اشتعلت في لبنان الشقيق قبل سنتين، ومساهمتهم المميزة في عمليات البحث والإنقاذ أثناء الانفجار الهائل الذي حدث في مرفأ بيروت.

 

وقال اللواء عبدالله: "بالرغم من قلة الإمكانيات المتوفرة فإنّكم أثبتم جهوزية الدفاع المدني الفلسطيني وأنكم على استعداد دائم للتدخل عند أي حدث طارئ، إن كان في المخيّمات الفلسطينية أو في الجوار اللبناني الشقيق". 

 

وأضاف اللواء عبدالله: "إننا في حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" سنبقى حريصين على الأمن والاستقرار في المخيّمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان"، مؤكدًا دعمه الكامل للقوة الأمنية الفلسطينية في مخيّم الرشيدية.

 

 وقد بحث الوفد مع اللواء عبدالله وقيادة حركة "فتح"، الأوضاع المعيشية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يشهدها لبنان، كما وجرى التطرق إلى الآفات المخدرة التي تصدر إلى المخيمات من أجل ضياع أجيال المستقبل الفلسطيني.

 

من جهتهم شكر أعضاء الوفد اللواء توفيق عبدالله وقيادة حركة "فتح" على حسن الاستقبال، وأشادوا بدور اللواء عبدالله وحركة "فتح" ومنظمة التحرير بالحفاظ على الأمن والأمان والاستقرار في مخيمات وتجمعات منطقة صور، وباركوا إعادة تشكيل القوة الأمنية الفلسطينية لتكون الرادع لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار أهلنا في مخيم الرشيدية.