استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة، وفدًا من المكتب الطلابي الحركي في منطقة صيدا برئاسة مسؤول المكتب الطلابي سامر السيد، اليوم الأربعاء ٧-٧-٢٠٢١، في مقر قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة.

وقد ضم وفد المكتب الطلابي الحركي في منطقة صيدا الأخوة محمد صيام وميلاد شبلي وسلوى فارس.

وقد باركوا لقيادة المنطقة نجاح مؤتمرها التنظيمي وتجديد الثقة بقيادتها من خلال العملية الديمقراطية، وللواء شبايطة بنيله الاستحقاق بالرتبة العسكرية بأقدمية ثلاثة سنوات.

بدايةً قال سامر السيد: "نشكر هذا الاستقبال في بيتنا ومظلتنا، بيت حركة "فتح" قائدة الثورة الفلسطينية وفصائلها، ونجدد مبايعتنا لقيادتنا الوطنية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس، ونؤكد أننا على العهد الذي استشهد في سبيله معظم أعضاء لجنتنا المركزية وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات".

وكذلك كانت كلمة لمحمد صيام جاء فيها: "إننا في المكتب الطلابي الحركي بقيادة وتعليمات الأخ أمين سر المنطقة والأخ سامر السيد، نواصل عملنا وقد تواصلنا مع كافة الجامعات والمعاهد لتقديم الخدمات والخصومات لطلابنا، وكذلك العديد من الخدمات والتقديمات التي قدمناها لطلابنا في مخيمات الشتات دون استثناء".

من جانبه، أشاد اللواء ماهر شبايطة بجهود المكتب الطلابي الحركي في منطقة صيدا الذي أثبت نجاحه وتميزه، وبارك بالخدمات والتقديمات التي يقوم بها المكتب الطلابي الحركي في المنطقة.

وقد وضع اللواء شبايطة وفد المكتب الطلابي الحركي بصورة الوضع السياسي الذي طرأ على قضيتنا الوطنية مؤخرًا، مؤكدًا على إدانة ورفض الأصوات التي خرجت ضد سفارة دولة فلسطين في لبنان وأنه من غير المسموح المساس بمنجزاتنا الوطنية.

وأكد شبايطة أن الظروف التي تمر بها قضيتنا اليوم دقيقة جدًا وواجب الحذر لتجاوز هذه المرحلة كما تجاوزنا كل الصعوبات الماضية.

وجدد اللواء شبايطة تأكيده بضرورة النأي بالنفس عن كل ما يحدث في الدول العربية وبخاصة لبنان، متمنين له السلامة والخروج من أزمته الحالية.

وفي الختام، قدم وفد المكتب الطلابي الحركي في منطقة صيدا درعًا تكريميًا كتب عليه تحية فخر واعتزاز إلى اللواء ماهر شبايطة على جهوده المبذولة في قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا.