نظَّمت المنظمات اللبنانية والفلسطينية معرضاً تراثياً بمناسبة ذكرى النكبة ووقفةً تضامنيةً مع شعبنا الفلسطيني في ظل ما يتعرض له من عدوان ممنهج من قبل الاحتلال الاسرائيلي وذلك في سوق مدينة صيدا استمر حتى مساء الثلاثاء ١١-٥-٢٠٢١.

وتقدم الحضور أمين سر فصائل منظمة التحرير وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، ومسؤول المكاتب الحركية في منطقة صيدا، وممثلي عن المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية.

بدايةً تم عزف النشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم ألقيت كلمة موحدة باسم الهيئات الشبابية أكدت على أهمية الوحدة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية، وعلى دعمها لنضال الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل.

بعدها تمَّ افتتاح المعرض التراثي الذي يحتوي على صور عن الجرائم الاسرائيلية وخصوصًا في حي شيخ جراح وباب العامود، وصوراً عن النكبة الفلسطينية وعن المدن الفلسطينية.

تلاه عرض فيلم قصير بصوت أمينة سر المكتب الطلابي -شعبة عين الحلوة فاطمة عبد العزيز، يوثق فيه الأحداث الأخيرة في فلسطين والذي أبكى الحاضرين.

وبتصريح خاص لقناة "فتح TVأكد مسؤول العلاقات في المكتب الطلابي- منطقة صيدا محمد صيام على أهمية هذا النشاط الشبابي لدعم القضية الفلسطينية، موجهًا التحية للقيادة وللرئيس محمود عباس ومواقفه الثابتة من القدس الشريف.

تصوير: فادي عناني