برعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة الشمال، نظّم نادي الهلال الفلسطيني بطولة الشهيد الرمز ياسر عرفات لكرة القدم التي افتُتِحت اليوم الأحد ٢٠-١٢-٢٠٢٠، على أرض ملعب فلسطين في مخيّم البداوي.

وتضم البطولة فرق كرة القدم من مخيّمي البداوي ونهر البارد، حيث شهد الافتتاح حضور ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأندية الرياضية وفعاليات وهيئات وروابط وجماهير من منطقة الشمال.

 

كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سرها في منطقة الشمال أبو جهاد فيّاض الذي قال: "نرحب بكم في ملعب فلسطين - مخيّم البداوي أجمل ترحيب في افتتاح دورة الشهيد الرمز ياسر عرفات بدعوة من نادي الهلال الحركي الذي تأسّس في العام ١٩٦٩، مع بدايات المد الثوري في لبنان". 

وأضاف: "نعبر عن فخرنا بكم كنادٍ حركي وُلِد من رحم حركة" فتح" منذ اثنين وخمسين عامًا على أيدي ثُلةٍ من أبنائها القادة الذين تمرسّوا في العمل الوطني، نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر: الإخوة أبو نضال والحاج رفعت وأبو سمير غفور وأحمد جمحاوي والأستاذ عبد الكريم زيد وأبو ربيع عبد الوهاب وإسماعيل قرطام و الأستاذ لطفي عبد الغني رحمه الله. 

إنّ هذا النادي الذي ربّى أجيالاً على حُبِّ فلسطين ولا زال يبني شبابًا متأصلين بالقيم والأخلاق العالية من أجل بناء الشباب الوطني حتى تحرير فلسطين".

 

وتطرّق إلى ما تمرُّ به القضية الفلسطينية من تآمر صهيوأميركي وتخلٍّ عربي، فقال: "إنّنا نرى هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع المجاني مع الاحتلال الصهيوني متناسين قضية فلسطين والقدس عاصمتنا الأبدية ومبادرتهم العربية التي أجمعوا عليها في قمة بيروت العام ٢٠٠٢. لقد سقطت صفقة القرن وقرارات الضم الصهيونية للأراضي الفلسطينية بصمود شعبنا الفلسطيني المتمسك بالحقوق الفلسطينية المدافع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وقيادته التاريخية ممثلة بالأخ الرئيس أبو مازن". 

 

ودعا فيّاض إلى ترتيب البيت الفلسطيني، وإنجاز المصالحة، وتمتين الوحدة الوطنية لمواجهة المؤامرات الخارجية، عبر الالتزام بما تم الاتفاق عليه في تركيا في لقاء الأخوين جبريل الرجوب وصالح العاروري، وما نتج عن لقاء الأمناء العامين الذي عُقدَ بين رام الله وبيروت لإنهاء الانقسام والذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني. 

وأشار إلى أنَّ هذه الدورة الرياضية تحمل اسم الشهيد الرمز الرئيس ياسر عرفات الذي كان من الداعمين للشباب والأنشطة الرياضية لتكون ذكراه دافعًا لنا جميعًا كي نتمسك بثوابته وحب فلسطين، ولنعمل معًا من أجل بناء جيل مؤمن بأنّ فلسطين لنا من رأس الناقورة وحتى صحراء النقب". 

وقال: "نحن في حركة "فتح" ندعم كلّ مشاريع إنماء مخيّم البداوي دون استثناء، وفي مقدمتها ترميم المنازل فهي حق لأصحابها نتيجة الظروف الصعبة والبطالة، وإصلاح هذا الملعب الذي يستضيف هذه البطولة وأنشطة رياضية أخرى تشمل شريحة الشباب والفتوة والأطفال، لنكون جميعًا متفاهمين على احتياجات مخيمنا لنستفيد من تقديمات الدول المانحة للجميع".

 

وتمنى النجاح في هذه الدورة التي لن تكون الأخيرة وإنما ستستمر في مجالات أخرى ليبقى اسم الرئيس الشهيد خالدًا في ضمائرنا وتتوارث أفكاره الأجيال". 

 

كلمة نادي الهلال الفلسطيني ألقاها رئيسه أبو سمير غفور ممّا جاء فيها: "كانت الرياضة وما زالت تهذّب النفوس ووسيلة لبناء المجتمعات السليمة بعيدًا عن الآفات الاجتماعية التي تضرب مخيماتنا. وتأتي هذه البطولة، بطولة الشهيد الرمز ياسر عرفات باني دولة فلسطين وملهم الثوار أبو عمار الذي وقف عند وجع الإنسان الفلسطيني وعمل جاهدًا كي يحسن ظروف حياتنا كلاجئين. أبو عمار الذي آمن بالرياضة وسيلةً من وسائل مقاومة الشعب الفلسطيني وما بطولتنا هذه إلا لنكمل نفس المسيرة التي بدأها أبو عمار". 

وأضاف غفور: "نسعى كي تكون هذه الدورة سنوية مخلدة فيها ذكرى القائد أبو عمار والشراكة مع حركة "فتح" ومع المكتب الحركي في الشمال، 

حركة "فتح" التي نحب ونعشق وصاحبة القرار في هذا النادي". 

ثم انطلقت صافرة بداية المباراة بين ناديي الهلال واليرموك.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان