لا يزال مخيم مارالياس للاجئين الفلسطينيين في بيروت يسجّل أقل نسبة إصابات بفيروس كورونا بين قاطينيه، لعل ذلك يعود إلى إلتزام سكانه بالتعليمات والإرشادات الصحية الموجّهة من المعنيين وخاصة من "فوج الشبيبة للإطفاء" التابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح"- الشعبة الغربية، ومن خلال حملات التعقيم الدوري للمخيم وأزقته ومكاتب الفصائل الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات المتواجدة داخله، والمحال التجارية، مع أخذهم إحتياطات الحماية اللازمة الخاصة للوقاية من الوباء.

ضمن حملات مواجهة فيروس كورونا التي يقوم بها "فوج الشبيبة للإطفاء"، قام أعضاء الفوج بتعقيم المحال التجارية وأزقة مخيم مارالياس ومكاتب حركة "فتح"، مساء اليوم الثلاثاء 2020/10/20.

حول هذا الموضوع قال أمين سر الشعبة الغربية بلال الرشيدي: "نحن نقوم بهذه الحملات التعقيمية الدورية إيماناً منا لتأمين الحماية لشعبنا، وهو يدخل ضمن الأمن الوقائي من هذا الفيروس القاتل والذي يقوم به فوج الشبيبة للإطفاء".

وتابع: "إن المخيم هنا مخيماً نظيفاً ومعقماً، وسكانه ملتزمون بالإرشادات الصحية والتباعد الإجتماعي هو ما جعله نموذجاً لمواجهة فيروس كورونا".

واستطرد الرشيدي قائلاً: "لقد قمنا بتعقيم المخيم مرات عدة، وقمنا بحملة إرشاد صحي عبر مكبرات الصوت ووزعنا منشورات بهذا الصدد، ولقد لقينا تجاوباً كاملاً من السكان مما سهّل مهمتنا".

ووجّه الرشيدي تحية شكر لأهالي المخيم على إلتزامهم بالإرشادات والتعليمات الصحية، كما وجّه الشكر إلى أعضاء "فوج الشبيبة للإطفاء"، التابع لحركة فتح- الشعبة الغربية على جهودهم وسهرهم على حماية شعبهم.