رفضًا لصفقة القرن والتطبيع العربي الخياني، نظَّمت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية اعتصامًا حاشدًا أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم نهر البارد صبيحة يوم الجمعة 2020/9/18.

تقدم الحضور عضو قيادة منطقة الشمال الحاج أبو سليم غنيم، وأمين سر حركة "فتح" في مخيم نهر البارد الحاج ناصر سويدان،  وممثلي الفصائل الفلسطينية، واللجنة  الشعبية، وأعضاء وكوارد وأبناء الحركة، وفعاليات وجماهير من أبناء مخيمات الشمال.

بدايةً تحدث باسم اللجنة الشعبية عماد موسى، عن رفض الشعب الفلسطيني جملةً وتفصيلاً لكافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، ولا بديل عن حق العودة. مطالبًا الأونروا بالوقوف على مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني.

كلمة فصائل المقاومة ألقاها أبو صهيب وجاء فيها: ''في شهر أيلول مناسبات أليمة منها، أيلول الأسود ومجازره التي ارتكبت بحق شعبنا في الأردن، وفي أيلول  مجزرة صبرا وشاتيلا، وفي أيلول التطبيع الإماراتي البحريني مع العدو الصهيوني، عسى أن يأتي أيلول العام القادم وفيه الخير والنصر والتحرير".

 كما طالب أبو صهيب بترتيب البيت الفلسطيني من خلال الوحدة الميدانية في مواجهة المحتل الصهيوني، وطالب الأونروا باعتماد خطة طوارئ شاملة لأهالي المخيمات الفلسطينية في لبنان في ظل الوضع الاقتصادي المتردي.

وشكر حكومة ألمانيا التي تبرعت ب "53" مليون يورو للأونروا، وطالب الأشقاء العرب أن يحدو حدو ألمانيا.