بتوجيهاتٍ من أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات وبإشراف أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فيّاض وبحضور ممثلين عن فصائل المنظمة وأعضاء من قيادة حركة "فتح" في المنطقة وشُعبة نهر البارد وكوادرها، نفّذَ متطوّعو كشّافة الكرامة وكشافة القدس والدفاع المدني - فوج مخيّم نهر البارد حملة تعقيم داخل مخيّم نهر   البارد القديم، وتوزيع كمامات على المارة، اليوم الخميس ١٣-٨-٢٠٢٠.

وقبل انطلاق الحملة توجّه فيّاض بالشكر لراعي الحملة أمين سر الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات مشيرًا إلى حرص حركة "فتح" على أمن المخيّمات الصحي والاجتماعي، وأضاف: "من هنا كانت هذه المبادرة بالرش والتعليم وتوزيع الكمامات في المخيّم من خلال المتطوعين من مجموعة كشافة الكرامة ومجموعة القدس والدفاع المدني الفلسطيني حرصًا منّا على سلامة أبناء شعبنا".

 كما ناشد فيّاض أبناء المخيّمات الالتزام بتعليمات اللجنة الصحية لجهة الوقاية، وطالب وكالة "الأونروا" بضرورة تقديم مساعدات غذائية للعائلات المحجورة وسلة غذائية شهريًّا لكل اللاجئين في مخيّمات لبنان نتيجة البطالة وتفشي وباء "كورونا" الذي ضرب لبنان وباقي دول العالم.

كما طالب "الأونروا" بتقديم بدل إيجار للعائلات التي لم تستلم منازلها في مخيّم نهر البارد بعد مرور 13 سنة على نكبة المخيم.

وختم فيّاض موجّهًا التحية للقيادة الفلسطينية، وفي مقدمها الرئيس أبو مازن، على مواقفه الثابتة في مواجهة الإدارة الأمريكية وحكومة نتنياهو.

وبعدها انطلقت الحملة من أمام مقرّ الكشّافة قرب المقبرة باتجاه الشارع العام مرورًا بأزقة المخيّم، وتخلّلت توزيع الكمامات على المارة.