بمناسبة اليوم العالمي للشطرنج، وتحت عنوان "تحريك أول حجر برقعة الشطرنج"، نظّم نادي "البيت الفلسطيني للشطرنج" في الشعبة الرئيسية، دورة تصنيف في لعبة  الشطرنج وذلك في مركز الشباب والرياضة في مخيم شاتيلا، مساء اليوم الثلاثاء 2020/8/4. 
وبسبب جائحة كورونا ومنعاً لإنتشار هذا الوباء، وبسبب مشاركة عدد كبير من اللاعبين، ولأجل الحفاظ على التباعد، ستمتد الدورة على مدى 12 يوماً سيشارك فيها 16 لاعباً من كافة الفئات العمرية، وفي نهاية التصفيات سيُعلن عن الفائز بدورة التصنيفات.
حضر الدورة عضو الشعبة الرئيسية أحمد عامر ممثلاً بمسؤول الشباب والرياضة في بيروت الحاج عبدالله الشريف، ومسؤول نادي البيت الفلسطيني للشطرنج مروان حمادة.
افتُتحت الدورة بكلمة للأخ أحمد عامر أشاد بهذا النوع من الرياضة التي تنشط العقل وتُنمّي الذكاء، وتوجّه بالشكر إلى مسؤول الشباب والرياضة في بيروت لدعم وتشجيع لعبة الشطرنج وكافة أنواع الرياضة. 
ودعا جميع الشباب الفلسطيني التوجّه إلى الرياضة لأنها نوع من أنواع النضال الفلسطيني، وتُبعد الشباب عن آفة المخدرات.
وأسف لما حصل اليوم في بيروت من تفجير أودى بحياة عدد كبير من المواطنين الأبرياء الذين كانوا متواجدين في محيط الإنفجار. ودعا أهالي وعوائل الضحايا أن يتحلوا بالصبر على مصابهم. وتمنى للبنان أن يتعافى والخروج من أزمته. وتمنىّ التوفيق للاعبين.