شارك وفدٌ من حركة "فتح" في المهرجان الذي نظّمته جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إحياءً لذكرى انطلاقتها الثالثة والخمسين، يوم الأربعاء ١٥-٧-٢٠٢٠، في مخيَّم الجليل.

 

وتقدّم الوفد أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة البقاع فراس الحاج وقائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في منطقة البقاع العقيد خالد صخر. 

 

كلمة "م.ت.ف "وحركة "فتح" ألقاها أمين سرها في المنطقة فراس الحاج، وجّه فيها التحية لروح الشهيد المؤسس لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.سمير غوشة والأمين العام د.أحمد مجدلاني الذي يكمل المسيرة. 

وأكّد الحاج رفض حركة" فتح"لصفقة القرن وكل مندرجاتها وخطة الضم جملةً وتفصيلاً، ودعا فصائل الشعب الفلسطيني وأبناء شعبنا في الداخل والشتات للوقوف خلف قيادة "م.ت.ف" الممثّل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها القائد المؤتمَن سيادة الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" الذي يقف بوجه كلِّ الضغوطات التي تُمارَس على الشعب الفلسطيني.

كما استنكر الحاج كلَّ الاعتداءات الصهيونية في فلسطين ولبنان وسوريا. 

وحيّا الحاج كلَّ الجهود التي أدّت إلى الإعلان المشترَك لحركتي "فتح" و"حماس" عبر المؤتمر الصحفي لرفض خطة الضم بموقف موحّد شكّل صدمةً كبيرةً لحكومة الاحتلال كما كل المراهنيين على بقاء الانقسام.

 

كلمة جبهة النضال ألقاها مسؤول الجبهة في البقاع الأستاذ أسامة عطواني جدّد فيها تأكيد مواقف "م.ت.ف" بشأن خطة الضم والوقوف خلف قرار القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس لمواجهة جميع المخططات والمؤامرات التي تواجه شعبنا.

ودعا عطواني المجتمع الدولي لوضع حدٍّ لسياسة العدو الصهيوني تجاه شعبنا، وأكد التمسك بحقوق شعبنا الفلسطيني، وفي مقدّمتها حق العودة، وبدوره رحّب بالاجتماع المشترك بين حركتَي "فتح" و"حماس" والتمسك بإنهاء الانقسام.

 

واختتم المهرجان بإيقاد الشعلة الثالثة والخمسين لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمشاركة الفصائل الفلسطينية في مخيّم الجليل - بعلبك.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان