استقبل أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فيّاض، بحضور أعضاء من قيادة المنطقة، وفدًا من قيادة تحالف القوى الفلسطينية في الشمال برئاسة أمين سرها عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية - القيادة العامة أبو عدنان عودة، في مقرِّ حركة "فتح" في مخيّم البداوي، اليوم الاثنين ١٣-٧-٢٠٢٠. 

 

وبحث المجتمعون قضايا اجتماعية تخص أهالي مخيّم البداوي، وتحديدًا سبل تخفيف معاناة الوضع الاقتصادي، وكيفية معالجة موضوع اشتراك مولدات الكهرباء بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والحاجة إلى زيادة التغذية الكهربائية من خلال المولدات.

 

 كما أكَّد المجتمعون أهمية المضي في مساعي تعزيز العلاقات الفلسطينية-الفلسطينية تمتينًا للوحدة الوطنية وتعزيز الموقف الفلسطيني الموحد خصوصًا في هذه الفترة الحساسة التي تعصف بالقضية الفلسطينية. 

 

واعتبر المجتمعون أنَّ أمن مخيم البداوي بات ضرورة في ظلِّ حالة التردي الاقتصادي التي قد تتبعها تداعيات أمنية وهذا يستدعي من الفصائل دعم القوة الأمنية المشتركة ورفع الغطاء عن أي مخل بالأمن وضرورة زيادة عديد القوة الأمنية لتثبيت الأمن المجتمعي للمخيم. 

 

وأكّد المجتمعون ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني في التعاطي مع الجانب اللبناني والجوار لما فيه مصلحة الطرفين. 

 

 كما أعرب المجتمعون عن رفضهم التام لجميع قرارات الإدارة الأمريكية بما يتعلق بما يسمى صفقة القرن، بالإضافة إلى قرارات ضم أراضي الضفة الغربية، لأنَّ وحدة الشعب الفلسطيني أثبتت أنها ستسقط هذه القرارات كما أسقطت سابقاتها.

كما أكد المجتمعون أهمية العمل المشترك في الشمال كنموذج يحتذى به في باقي المناطق، وعلى أهمية استمرار اللقاءات من أجل التنسيق الدائم لما فيه مصلحة أهلنا. 

كما أكدوا التزامهم بدعم جميع الأطر المنضوية تحت مظلته ولا سيما القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي، والتي أثبتت نجاحها في المحافظة على الأمن والاستقرار في المخيم والجوار.

 

وطالب المجتمعون إدارة "الأونروا" الاستمرار في بتقديم الدعم المادي والإغاثي والخدمات لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان، وبالإسراع في إعادة بناء مخيم نهر البارد وعودة أهله وتأمين الأموال المطلوبة للتعويضات للأحياء الجديدة.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان