زار عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة، اليوم الثلاثاء ٧-٧-٢٠٢٠، مخيم المية ومية، يرافقه عضو قيادة حركة "فتح" – إقليم لبنان يوسف زمزم، وعضو شعبة الرشيدية أبو نبيل ذيب.
بدايةً توجه شناعة والوفد المرافق إلى مقر حركة "فتح" في مخيم المية ومية، حيث كان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" – شعبة المية ومية غالب الدنان، وأعضاء الشعبة وكوادرها، وأبناء التنظيم.
وناقش الحاضرون خلال اللقاء عددًا من القضايا المتعلقة بأوضاع أهالي مخيم المية ومية، وما يعانيه أبناء شعبنا في ظل الأزمة الاقتصادية وتدهور الأحوال المعيشية.
وتطرق شناعة إلى المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وتحدث عن مخاطر مضي الاحتلال في تنفيذ خطة الضم، منوهًا بموقف قيادتنا الفلسطينية ممثلةً بالسيد الرئيس محمود عباس الذي رفض الابتزاز والضغوطات الإسرائيلية والأمريكية وأي خطة أو مشروع ينال من حقوقنا وثوابتنا الوطنية.
وشدد على ضرورة وقوف شعبنا صفًا واحدًا خلف قيادتنا الشرعية ودعم مواقفها، وأكد أهمية تغليب المصلحة العامة وتصليب جبهتنا الداخلية والمحافظة على الوحدة الوطنية في هذه المرحلة الحرجة لنتجاوز كل المخاطر المحدقة بمشروعنا الوطني.
وبعدها توجه شناعة والحاضرون إلى منزل الشهيد العميد الحاج فتحي زيدان "الزورو"، فقدموا التهنئة لنجله مصطفى زيدان بمناسبة إشهار خطوبته، متمنين له السعادة والهناء، وسائلين الله أن يدوم الفرح في بيوت أبناء شبعنا، وأن يمن الله علينا بالاحتفال بهذه المناسبات في كنف دولتنا المستقلة محررةً من دنس الاحتلال.
ثم زاروا منزل الشهيد طه زيدان "أبو طارق"، شقيق الشهيد العميد فتحي زيدان، حيث قدموا التعازي لعائلته راجين المولى أن يرحمه ويفغر له ويلهمهم الصبر والسلوان.