التقى وفـدٌ من اتحاد نقابات عمال فلسطين ـ فرع لبنان، يتقدّمه الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين والمشرف على فرع لبنان، النقابي عبدالقادر عبدالله، ونائب أمين سر فرع الاتحاد في لبنان النقابي غسان بقاعي، وفدًا من اللجان الشعبية يتقدمه أمين سرها في منطقة صيدا د.عبد الرحمن أبو صلاح، وأمين سر اللجنة الشعبية في عين الحلوة محمود أبو سـويـد، اليوم الأربعاء ١-٧-٢٠٢٠، في المقر المركزي للجان الشعبية في عين الحلوة.

 

وجرى خلال اللقاء عرض لمستجدات المرحلة وخاصة على المستوى الفلسطيني، والمخاطر التي تستهدف قضيتنا الوطنية وفي مقدمتها "صفقة القرن" وملحقاتها، وليس آخرها المساعي الإسرائيلية المحمومة لضمّ أجزاء جديدة من أرض الوطن في الأغـوار والضفة.

 

 كما ناقش اللقاء قضايا ذات طابع مهني مشترك، ومنها في مجال الدفاع عن حقوق العمال الفلسطينيين الذين باتوا عرضةً للطرد التعسفي في لبنان بهدف الدفاع عن حقوقهم وتحصيل أتعابهم، بالاعتماد على دور الاتحاد وعلاقاته من جهة، ومن خلال القانون بالاعتماد على تعاون الجهات القانونية في الاتحاد.

 

وخلص اللقاء بالتأكيد على: 

*ضرورة التعاطي مع المرحلة وفق متطلباتها وأهميتها لناحية طي صفحة التشرذم، والانقسام، وتوحيد الجهود، ورص الصف الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية.

*تأكيد الوقوف إلى جانب الشرعية الفلسطينية الصامدة في وجه الإملاءات الصهيو ــ أمريكية، ودعم الرئيس أبو مازن في مواقفه الرافضة للإملاءات.

*التحلي بالمسؤولية، والمشاركة الفاعلة في الفعاليات والمناسبات، لتوجيه رسالة للرأي العام العالمي، وفضح وتعرية المخططات الاحتلالية والسياسة الأمريكية المشبوهة التي تنال من حقوقنا ومن المقدسات.

*تعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحاد واللجان وتفعيلها بما يخدم الشأن الوطني العام. 

*التمسك بالأونروا، ومطالبتها باستكمال تقديم المعونة المالية للفلسطينيين، بما يحفظ كرامة الناس.

*التأكيد على أنّ أبواب اتحاد نقابات عمال فلسطين، واللجان الشعبية مفتوحة للجميع، وواجبنا أن نقف إلى جانب حقوق أبناء شعبنا كافة في المخيمات، بما فيه مناصرة ودعم”لجنة فاقدي الأوراق الثبوتية للاجئين الفلسطينيين” للحصول على مطالبهم المحقة والمشروعة.