زار وفد من الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة، سفارة دولة فلسطين في بيروت اليوم الثلاثاء 2020/2/18. للتأكيد على رفض الحملة لخطة ترامب – نتنياهو المسماة "صفقة القرن"، حيث التقوا سفير فلسطين  في لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات، وأمين سر حركة "فتح"-إقليم لبنان حسين فياض.

وقد ضم الوفد إلى منسق الحملة معن بشور، والعضو المؤسس الدكتور سمير صباغ كلاً من الوزير السابق بشارة مرهج، والأعضاء السادة حسب التسلسل الأبجدي: أحمد صبري من جبهة التحرير العربية، ورئيس حزب الوفاء اللبناني أحمد علوان، وأحمد يونس من ملتقى بيروت الأهلي، وحربي خليل من حركة أنصار الله، وداني ضومط من ملتقى بيروت الأهلي، ورمزي دسوم من التيار الوطني الحر، وسالم وهبه من حركة الانتفاضة الفلسطينية، وصالح شاتيلا من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وصالح عثمان صالح من اللقاء الثقافي الاجتماعي حاصبيا العرقوب، وعبد الله عبد الحميد من المنتدى القومي العربي، وعبد الوهاب شريف من تجمع اللجان والروابط الشعبية، وعدنان برجي من المؤتمر الشعبي اللبناني/ المؤتمر القومي العربي)، ورئيس التجمع اللبناني العربي عصام طنانة، ومأمون مكحل من تجمع اللجان والروابط الشعبية، والنشطاء السياسيين والاجتماعيين على الحسيني ومحمد بكري ومحمد زعيتر ومحمد زين ومحمد سلمان، ونائب أمين عام الحزب العربي الديمقراطي مهدي مصطفى، وناصر أسعد من حركة فتح، ورئيس المنبر البيروتي ناظم عز الدين، وهشام مصطفى من جبهة التحرير العربية، ومنسق خميس الأسرى يحيى المعلم.

بدايةً رحَّب دبور بالوفد، وحيّا نشاط الحملة الأهلية ودورها في الدفاع عن الحق الفلسطيني وتواصلها مع شرفاء الأمة وأحرار العالم.

وأشار دبور إلى جملة فعاليات يتم التحضير لها داخل فلسطين وبين فلسطينيي الشتات، وأهمها مسيرة ضخمة في القدس لأبناء فلسطين المغتصبة عام 1948 وسائر مواقع الشتات.

بدوره، أكد أبو العردات على أهمية مواصلة التحركات الرافضة لصفقة العار لتظهير الموقف الشعبي اللبناني والعربي والإسلامي والمسيحي المناهضة للصفقة المشبوهة، مؤكداً أن لبنان وسورية والأردن ومصر وكل أقطار الأمة مستهدفون في هذه الصفقة المشبوهة التي تعبر عن المشروع الاستعماري الصهيوني في آخر مراحله.

بعد ذلك تناوب على الكلام أعضاء الوفد الذين أكدوا على رفضهم القاطع لهذه الخطة المشبوهة الهادفة إلى تصفية قضية فلسطين وتكريس الهيمنة الاستعمارية على الأمة. مشيرين إلى مجموعة الفعاليات التي يشارك فيها أعضاء الحملة بدءاً من ندوة التواصل الفكري الشبابي العربي العاشرة التي تنعقد في بيروت في 21 و 22 شباط 2020، إلى الدورة الخامسة للمنتدى العربي الدولي من أجل العدالة لفلسطين الذي تقرر انعقاده في بيروت في 28 و29 آذار القادم (عشية يوم الأرض) بحضور المئات من الشخصيات العربية والدولية.

وقد تم الاتفاق على تنسيق عدة فعاليات رفضاً لمشروع القرن الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وقد شدد المتحدثون على العلاقة الوثيقة بين اللبنانيين والفلسطينيين الذين يخوضون منذ عقود نضالاً مشتركًا من أجل تحرير فلسطين وعودة أبنائها إليها وإسقاط مشاريع التوطين، مؤكدين أن فلسطين قضية كل من أقترب منها أعتز، وكل من أبتعد عنها أهتز.