استقبل أمين سر حركة" فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، في مقرِّ قيادة المنطقة في عين الحلوة، اليوم الخميس ١٣-٢-٢٠٢٠، مسؤول جبهة النضال لقوى التحالف في منطقة صيدا أبو حسن كردية.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن الإعلان الأميركي الأخير والشهير بـ”صفقة القرن” والحرب الشرسة التي تخوضها القيادة الوطنية ممثَّلةً بالسيد الرئيس محمود عبّاس.

وقال شبايطة: "إنَّ مواقف القيادة الوطنية والسيد الرئيس نفتخر ونعتزّ بها، ونطالب ألوان الطيف الفلسطيني كافّةً للالتفاف خلف قيادتنا بخاصةٍ في هذه الظروف الدقيقة التي تمرّ بها قضيّتنا، لمساندتها في نضالها لاسترداد الحقوق الفلسطينية".

وأضاف شبايطة: "إنّنا نتسلّح بالشرعية الدولية ولا سيّما الأمم المتحدة، والسيد الرئيس الواثق من خطواته يكشف وجه الولايات المتحدة الحقيقي من داخل أراضيها، ليبعث رسائل للشعب الأمريكي وكذلك للمستوطنين داخل أراضينا المحتلة".

من جهته، أكَّد كردية ضرورة الوحدة ولم الشمل لمواجهة كل المؤامرات، والعمل ضمن برنامج وطني واحد موحّد.

وكذلك جرى خلال اللقاء التباحث في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعانيها أبناء شعبنا في مخيّمات الصمود في لبنان، وضرورة مواصلة الدعم لهم وتحمُّل المسؤولية، وكذلك الضغط على وكالة "الأونروا" في لبنان لتأمين المساعدة المادية العاجلة لكلِّ اللاجئين.