نظَّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وجمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" حفلَ تأبينٍ للشهيد البطل المساعد عبد محمد عبد حميد (عمر حميد) في قاعة الشهيد عمر عبدالكريم في مخيَّم البرج الشمالي، اليوم السبت ٣-٨-٢٠١٩.

وحضرَ التأبين عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة، وعضوا قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان يوسف زمزم ود.رياض أبو العينين، وممثِّلون عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعيات ومؤسّسات وأندية، وفعاليات،

ورجال دين، وآل الشهيد، وأهالي مخيّم البرج الشمالي.

وبعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، وفي مقدَّمهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، تحدّث مسؤول إعلام حركة "فتح" في مخيَّم البرج الشمالي قائلاً: "رحل عنّا فارسٌ من فرسان فلسطين وحركة "فتح" هو الشهيد عمر حميد، الإنسان الصادق صاحب الأخلاق الحميدة، والرجل الطيب المتواضع الذي يحبه الكبير والصغير. كيف لا يكون كذلك وهو من تربَّى وترعرع شبلاً وفدائيًّا ومناضلاً منذُ طفولته وحتى رحيله".

وأضاف: "كان الفقيد صاحب مهمة صعبة في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وكان يخدم الجميع في جميع الأوقات، لأنَّ الفدائي هو مَن يخدم شعبه وأهله وأحباءه ورفاقه، وهو مَن يُقدِّم نفسه خادمًا لشعبه".

كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سر شُعبة البرج الشمالي الأستاذ أحمد خضر فأكّد أنَّ الشهيد كان من الأشخاص الملتزمين بواجبهم الوطني والأخلاقي، وقد أنعم الله عليه بالشهادة. 

وقال: "التحقَ فقيدنا بحركة "فتح" وهو يعلم أنَّ طريق الفتح لها مسلكان، إمّا النصر أو الشهادة. وطيلة فترة وجوده في هذه الحركة كان مقاتلاً صلبًا لا يهاب الموت، وهو الذي كان يعرف أنَّ فلسطين تحتاج من الجميع التضحية من أجل تحريرها. وهو المقاتل المجهول الذي قدَّم كلَّ ما في وسعه لخدمة شعبه عبر موقعه في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، التي استطاعت عبر دورها الوطني والإنساني إنقاذ آلاف الجرحى الذين كانوا يصابون في معارك الثورة الفلسطينية، رغم أزيز الرصاص المنتشر في كلِّ مكان". 

وأكَّد خضر أنَّ حركة "فتح" وجمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" وآل الشهيد مستمرون في النضال الوطني اليومي حتى العودة إلى فلسطين، وإقامة الدولة الفلسطينة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

كما وجَّه الشكرَ إلى كلِّ مَن شارك في تقديم واجب العزاء.

وختامًا كانت كلمة طيبة وموعظة حسنة من وحي المناسبة لإمام وخطيب مسجد مخيَّم البرج الشمالي فضيلة الشيخ علي عبد الله.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان