بعد أن حققت أغنية "مكانك خالي" للنجم محمد عساف، جماهيرية كبيرة، بحيث تخطت مشاهداتها على موقع "يوتيوب" المتخصص، 100 مليون، عاد مرة أخرى للغناء باللهجة العراقية، ومع ذات الفريق.

وتحمل الأغنية الجديدة عنوان "بصراحة"، وهي أيضًا من كلمات رامي العبودي، وألحان علي صابر، وتوزيع عثمان حسين، وهم فريق أغنية "مكانك خالي"، وقدمها عساف باللهجة العراقية أيضاً، وفيها تميز باللحن عن سابقتها، بحيث يتنوع إيقاعها ما بين هادئ وسريع بطريقة متناسقة، يتألق فيها النجم الفلسطيني، كعادته، في إظهار براعته في الغناء بمختلف اللهجات واللغات، مؤكداً على روعة صوته، وقدرته على تطويعه لخدمة أي نمط غنائي، عربياً كان أم غربياً.

وكان الأغنية، التي أطلقت منذ أسبوع، على موقع شركة الإنتاج في "يوتيوب"، حققت أكثر من مليون متابعة في اليوم الأول فقط، مع أنه لم يتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب، ولهذا نشر الفنان محمد عساف، عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي، صورة له يعلق بها على نجاح أغنية "بصراحة".

وكتب عساف: بعد وصولها المليون الأول خلال 24 ساعة، محبة وتقدير لفريق عمل مبدع ومتكامل على ثمرة هذا التعاون للمرة الثانية، من خلال أغنية "بصراحة"، كما خاطب محبيه ومعجبيه بالقول: "وللجمهور، أنتم للإبداع عنوان".

والأغنية تتحدث عن عشيقين يصلان إلى طريق مسدودة في العلاقة ما بينهما، فيخاطب الشاب، وهو هنا عساف، محبوبته المفترضة، يطالبها بالفراق، تجنّباً لمزيد من الإشكاليات، فتقول الأغنية في مطلعها "بصراحه اني منك بده قلبـي ايمـل .. انته متغيـر تماماً مو مثل الأول.. ما وصلنا لحل ودائماً تزعـل.. بعد لتخليـني أشوفك حتى لا نتمشكـل".

وفي مقطع آخر، وفي ذات السياق، يغني عساف بصراحته، مطالباً محبوبته بالخروج من حياته: "استحاله انضل سوية لا بعد ما انضـل .. قلبي غير الضيم منـك كلشي ما حصّـل.. صعبـه أتحمـل، تجرح وتهمـل.. مثلما جيت لحياتـي يلا منها اتفضـل".

واستطاعت الأغنية منذ إطلاقها تحقيق قرابة الخمسة ملايين متابعة في أسبوع، وهو مؤشر إيجابي على أنها قد تحقق رقماً قياسياً يتجاوز ذلك الرقم الذي حققته الأغنية السابقة لعساف، أي "مكانك خالي"، والتي زاد عدد متابعيها على مليون مشاهد في تسعة أشهر، متفوقاً في ذلك على عدد كبير من ألمع نجوم الأغنية العربية.