إعلام حركة فتح/ بيروت

صبيحة يوم عيد الفطر السعيد، الموافق 4/6/2019 إنطلقت مسيرة أكاليل من أمام النصب التذكاري للجندي المجهول في مخيم برج البراجنة باتجاه مقبرة الشهداء في المخيم. شارك فيها ممثلو الفصائل والقوى الإسلامية الفلسطينية، وأعضاء قيادة منطقة بيروت، وقيادة حركة فتح –الشعبة الجنوبية بكافة أطرها التنظيمية ومكاتبها الحركية، وممثلو اللجان الشعبية وقوى الأمن الوطني الفلسطيني، ومشايخ ورجال دين، وممثلو المؤسسات والجمعيات الأهلية الفلسطينية، وحشد من الأهالي وعوائل الشهداء.  

بعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، وضعت أكاليل من الورد على أضرحة الشهداء والجندي المجهول بإسم منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" والجبهة الديمقراطية حيث يصادف اليوم ذكرى"شهيد الجبهة الديمقراطية".

وألقى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الرفيق علي فيصل ومسؤول إقليمها في لبنان كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، عاهد فيها الشهداء على الاستمرار في خط النضال الوطني حتى تحقيق الأهداف الوطنية للشعب الفلسطيني. داعيًا كافة الفصائل الفلسطينية أن يكونوا بمستوى التضحيات التي قدمها الشهداء وأن يصونوا وصيتهم.

ورأى فيصل أن وحدة الموقف الوطني الفلسطيني كفيل بمواجهة صفقات تصفية القضية الفلسطينية وخاصة صفقة القرن. مؤكداً الرفض التام لهذه الصفقة، وأن الكيان الصهيوني لن ينال من عزيمة شعب جبار، وأن القدس ستبقى عاصمة أبدية لفلسطين،  ومنظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وهي عنوان نضال الشعب وعنوان النصر والتحرير.

وفي مخيم شاتيلا قام أمين سر حركة "فتح" في المخيم كاظم حسن وممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والأمن الوطني الفلسطيني بوضع إكليل من الورد على أضرحة الشهداء باسم حركة "فتح".