التقى وفد "م.ت.ف" في صيدا،  مسوول حزب الله في صيدا  الشيخ  زيد ضاهر، ضم الوفد أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في صيدا العميد ماهر شبايطة، وممثل حزب الشعب عمر النداف، وممثل الجبهة الشعبية عبد الله الدنان، وممثل الجبهة الديمقراطية أبو إيهاب، وممثل الجبهة العربية أبو يوسف الشواف، وممثل جبهة التحرير الفلسطينية أبو السعيد اليوسف، وممثل جبهة النضال عصام حليحل.

وخلال اللقاء، تباحث المجتمعون بأخر التطورات على الساحة الفلسطينية واللبنانية والعربية، مؤكدون على التواصل  الدائم وتعزيز  العلاقات بما يخدم  القضية  الفلسطينية، وما يوحد الجهود لمواجهة مخططات العدو الصهيوني في فلسطين من تهويد للقدس واعتداء على المقدسات، ومن حصار جائر على أهلنا في الضفة وغزة.

وأكد الوفد على الحياد الايجابي من كل الأطراف في لبنان، وحرصهم على أمن واستقرار لبنان. منوهاً إلى ضرورة عدم استدراج المخيمات بما لا يخدم القضية الفلسطينية.

وأكد شبايطة على ضرورة عدم زج المخيمات في التجاذبات التي يعيشها لبنان، حيث استطعنا في كل المراحل أن نجعل المخيمات بعيدة عن الصراع اللبناني اللبناني، وأن التفاهم والتوافق الفلسطيني داخل المخيم، بين القوى الوطنية والإسلامية أفشل كافة المشاريع التي تحاك ضد أهلنا.

وأضاف شبايطة: "سنبقى على هذه التفاهم الفلسطيني واللبناني، لتحييد المخيم من الدخول في صراعات لا يستفيد منها إلا العدو الصهيوني". وتمنى شبايطة على الإعلام توخي الدقة في المعلومات التي تستهدف المخيم، وتحمله وزر ما ليس بها به.

بدوره، رحب ظاهر بالوفد شاكراً حرص الفصائل على أمن واستقرار لبنان والمخيمات، وتحصينها من الداخل، لأنَّ المخيمات وجدت نتيجة جرائم إسرائيل واحتلالها لفلسطين، ونشارككم الهم حتى عودتكم إلى فلسطين.