أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الجبل الأسود، الذكرى الـ30 لإعلان الاستقلال والـ14 لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات، بإقامة حفل استقبال ومعرض صور حول حياة الرئيس الشهيد أبو عمار.

حضر الفعالية: وزراء ونواب في برلمان الجبل الأسود، بالإضافة إلى رجال دين مسيحيين ومسلمين، والعديد من كبار مسؤولي الدولة ونخبة من المجتمع المدني، وعدد من السفراء الأجانب وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الجبل الأسود، كما حضرها النائب العام احمد براك الذي يتواجد في زيارة رسمية في الجبل الأسود.

وذكرّ سفير دولة فلسطين لدى الجبل الأسود ربيع الحنتولي في كلمته في الفعالية بالوضع الحالي الذي يعيشه شعبنا تحت الاحتلال، وضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بوضع حد للجرائم الإسرائيلية وإنهاء هذا الاحتلال البغيض.

وأوضح الحنتولي، أن العالم يعيش تغيرات سياسية خطيرة مصبوغة بالشعبوية والتطرف وعدم تقبل الآخر، وقال "انه من الواضح أن الحكومة الإسرائيلية لها دور محوري في تشجيع هذه التغيرات ونشر ثقافة العنصرية حول العالم".

كما ذكرّ السفير بأهم المحطات النضالية للرئيس عرفات وتضحياته في سبيل شعبه ووطنه، وفي سبيل السلام، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية مستمرة على نفس الدرب حتى تحقيق آمال شعبنا في الحرية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأثنى الحنتولي على طيب العلاقات الثنائية بين فلسطين والجبل الأسود وأهمية تطويرها وتعزيز التعاون بما فيه مصلحة البلدين والشعبين.