إحياءً للذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمّار"، نظَّمت حركة "فتح" - شعبة نهر البارد مسيرةَ الوفاء لروح القائد، اليوم الجمعة ٩-١١-٢٠١٨، شارك فيها عضو قيادة حركة "فتح" في منطقة الشمال مصطفى أبو حرب، وأمين سر حركة "فتح" - شعبة نهر البارد ناصر سويدان وأعضاء لجنة الشعبة وكوادر الحركة، إلى جانب حشدٍ من ممثِّلي الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والأندية الرياضية وفعاليات وأهالي المخيَّم.

وانطلقت المسيرة من ساحة الشهيد ياسر عرفات عند باب السوق في المخيَّم القديم تتقدَّمها الفرق الكشفية وحَمَلة الرايات والأعلام الفلسطينية والفرق الموسيقية باتجاه مقرِّ شعبة نهر البارد في الحي الجديد، حيثُ تحوَّلت المسيرة إلى وقفة قدَّمها الأستاذ محمود حسين.

وألقى عضو قيادة حركة "فتح" في منطقة الشمال مسؤول الإعلام مصطفى أبو حرب كلمةً حيَّا فيها أبطال فلسطين المرابطين في المسجد الأقصى، والأسرى البواسل في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، ووجَّه تحيَّة إجلالٍ لأرواح الشهداء جميعًا وفي مقدَّمهم الشهيد الرمز ياسر عرفات.

كما حيَّا أبو حرب أهل مخيَّم نهر البارد الصامدين الصابرين على المأساة منذ أكثر من عشر سنوات، فقال: "هُم الذين صدقوا وكذب الآخرون. لقد ضحّى أهل نهر البارد بأولادهم وأموالهم وبيوتهم حمايةً لأمن لبنان ونُصرةً لجيشه في مواجهة الإرهاب المتطرِّف، ولكنَّ عائلات المخيَّم ما زالت مهجَّرةً، وعلى الجميع تحمُّل المسؤولية، وفي مقدّمهم "الأونروا" من خلال إعادة برنامج الطوارئ الخاص بخِدمات الإغاثة والطبابة والتعليم".

وأكَّد دعم القيادة الفلسطينية في قرارات المجلس المركزي التي أعلنت رفض (صفقة القرن)، وأكَّدت أنَّ القدس عاصمة لدولة فلسطين، وأوقفت كل أشكال العلاقات والتواصل مع أميركا لأنَّها منحازة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، وشدَّدت على أنَّ "لا دولة فلسطينية بلا غزّة، ولا دولة في غزّة"، ونوَّه بتضحيات أبناء شعبنا في فلسطين الذين يرسمون حدود الوطن بدمائهم الزكية.

وختم أبو حرب بالتأكيد على أنَّ "أمن المخيَّمات الفلسطينية خطٌّ أحمر، ولن يُسمَح لأيٍّ كان بالعبث بأمنها لأنَّها جزءٌ لا يتجزّأ من أمن لبنان".

#إعلام_حركة_فتح_لبنان