يبدو ان اصرار الشاب محمود ابو غوش الذي لم يتعد 20 عاماً من قطاع غزة على تخطي الصعاب التي يتعرض لها لم يمنعه من مواصلة أبحاثه العلمية .شارك ابوغوش الليلة الماضية بمؤتمر خاص مختص بامن الشبكات اللاسلكية بحضور العديد من الخبراء الامنيين على مستوى العالم و بعض شركات الاتصالات وهو الوحيد المشارك من الشرق الاوسط .

حيث عرض بحثه الذي كان الجميع ينتظرها على أحرّ من الجمر خصوصا انه اقل منهم جميعا سناً .وهنا كانت المفأجاة حيث بدأ بحثه بعبارة وداعا لحماية الشبكات اللاسلكية الامر الذي آثار انتباه الحضور مما جعل الجميع يتساءل ماذا تعني ؟ قبل ان يعرض باقي البحث و بعد عرضه لباقي البحث بتجربة تطبيقية كانت الصاعقة على حد قول احد الباحثين هذا الشاب يريد تغيير نظام برمجي باكمله لكبرى الشركات العالمية المختصة بالشبكات اللاسلكية و المعنية بامن المعلومات .

كانت مشاركته الثامنة من اصل اثنا عشر مشاركة و بعد عرض بحثه سرعان ما هبت عليه تساؤلات كثيرة بخصوص فكرته التي احدثت تفاعل كبير بين الحاضرين الامر الذي ادى الى عدم السيطرة على النقاش داخل القاعة و الغاء المؤتمر و مشاركات الباحثين الذين لم يعرضوا بعد .

ابوغوش لم يبين تفاصيل بحثه وما هي التقنيات التي استخدامها ولكن على ما يبدو من خلال النقاش الذي دار انه لم يستخدم تقنيات او حتى اجهزة في البحث و من المتوقع ان يحدث بحثه ضجة كبيرة في عالم الاتصالات اللاسلكية وحمايتها اذا تم تطبيق الفكرة بالفعل خصوصا ان الامر برمجي على حد قوله .والجدير بالذكر بان المؤتمر عقد بولاية لوس انجلوس وتمت دعوة ابوغوش للحضور لكن محاولات سفره باءت بالفشل بسبب اغلاق المعابر و الحصار الخانق على غزة ومع ذلك اصر على المشاركة عبر الفيديوكونفرنس وهو ما تم بالفعل .

والجدير بالذكر ايضا بان ابوغوش دخل مؤخرا موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأصغر باحث أمن معلومات لعام 2013 وتم منعه من السفر لاستلام اللقب , وهو حاليا مصنف عالمياً من اهم الباحثين بالمجال الامني