استقبل أمين سر حركة "فتح" في الشّمال أبو جهاد فياض، رئيس جمعية بناء الإنسان السيد ربيع مينا، بحضور أعضاء من قيادة المنطقة، وذلك اليوم الاثنين 2018/5/28 .

بدايةً وجّه السيد ربيع مينا، التحية لأبناء الشعب الفلسطيني الذين يواجهون العدو الصهيوني بصدورهم العارية العارمة بالإيمان في ظل وجود أنظمة متخاذلة متآمرة، لكن الشعب الفلسطيني يرسم خريطة بلاده بدماء الشّهداء، ولا بد أن ينتصر الدم على مشاريع ترامب التصفوية. معتبرًا أن حركة "فتح" كانت ولا زالت رائدة النضال الوطني الفلسطيني .

بدوره، أكّد فياض أن شعب فلسطين هو شعب الجبارين الذي يعتمد المقاومة الشعبية بكافة أشكالها من أجل طرد الاحتلال الصهيوني عن كل أرض فلسطين .

وأضاف: "نحن نتمسك باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف في ظل حالة الإنهيار العربي والتحولات التي رافقتها في تماهي عربي مع المشاريع الصهيوامريكية".

وتابع: "إن الشعب الفلسطيني يبقى رأس حربة مواجهة الاحتلال الغاصب، وأن الرئيس أبو مازن متمسك بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس رغم الجراح والقتل لأبناء شعبنا، إلا أن الرهان يبقى على الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وحالة الالتفاف من الشعوب العربية للقضية الفلسطينية".

وأكد الطرفان على ضرورة التواصل والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.