ركزت الصحف الفلسطينية الثلاث الصادرة اليوم الأربعاء، على احياء شعبنا ليوم الأسير، والمسيرات التضامنية المؤكدة على استمرار النضال حتى ينال الاسرى حريتهم.

كما ابرزت هذه الصحف خبر ادانة الرئاسة لاستمرار اعتداءات المستوطنين الارهابية على المواطنين وممتلكاتهم، ومطالبتها بالحماية الدولية لشعبنا، والتي كان آخرها في قريتي مادما، واللبن الشرقية.

وتناولت صحيفة "الايام" خبر اعتداءات المستوطنين في قريتي مادما واللبن الشرقية، وادانة الرئاسة لهذه الاعتداءات، ومطالبتها بالحماية الدولية لشعبنا، وقصف مدفعية الاحتلال لشرق البريج واصابة العديد من المواطنين برصاص الاحتلال على الحدود، ومنع سلطات الاحتلال رئيس بلدية فرنسية من دخول الضفة الغربية المحتلة بسبب تأييده لمقاطعة الاحتلال، اضافة لسماح محكمة الاحتلال للمستوطنين بالهتاف "شعب اسرائيل حي" في داخل الحرم القدسي في سابقة قضائية.

اما صحيفة "القدس" فقد ابرزت خبر محدودية الخيارات امام الدول العربية في مواجهة قرار ترمب، ووصول وفد حركة حماس الى القاهرة؛ لبحث العلاقات الثنائية وقضايا تهم الشأن الفلسطيني، ومطالبة حماس مصر بإلزام اسرائيل بإطلاق سراح اسرى صفقة "شاليط".

فيما تصدرت تصريحات شيخ الازهر افتتاحية صحيفة "الحياة الجديدة" بضرورة مساعدة اللاجئين الفلسطينيين كواجب انساني واخلاقي على العالم كله، اضافة الى فتوى مفتي الجمهورية المصرية أن القدس قضية الأمة، والتفريط فيها يعد جريمة.