رام الله: مستوطنون يلقون قنابل غازية داخل منزل في قرية بيتللو 

هاجم مجموعة من المستوطنين، فجر اليوم الثلاثاء، منزلاً في قرية بيتللو غرب رام الله، وألقوا بداخله قنابل غازية بهدف خنق ساكنيه.

وقال رئيس مجلس قروي بيتللو هشام البزار، إن مستوطنين من مستوطنة "نحليئيل" المقامة على أراضي أهالي القرية، هاجموا الساعة الواحدة ليلاً منزل المواطن حسين النجار، وكسروا إحدى نوافذ المنزل وألقوا قنابل غازية بداخله.

وأشار إلى أن إلقاء القنابل الغازية كادت تقتل صاحب المنزل وزوجته وطفله، بعد تعرضهما للاختناق في غرفة محصورة.

وأضاف بأن المستوطنين خطوا عبارات عنصرية على المنزل تدعو للقتل.

ولفت البزار إلى أن الحادثة مشابهة لحادثة حرق منزل عائلة دوابشة في مدينة نابلس، مؤكداً أن المستوطنين كادوا يقتلون سكان المنزل خنقا بالغاز السام.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن المستوطنين خطوا شعارات معادية على البيت من قبيل "رسالة انتقام من معتقلي صهيون"، وذلك في إشارة إلى المستوطنين المعتقلين على خلفية حرق عائلة دوابشة بدوما جنوب نابلس.

زوارق الاحتلال تعتقل 10 صيادين من بحر غزة وتقتاد مراكبهم لميناء اسدود 

اعتقلت بحرية الاحتلال اليوم الثلاثاء، عددا من الصيادين الفلسطينيين من بحر مدينة غزة واقتادتهم بمراكبهم الى ميناء اسدود.

وعرف من بين المعتقلين محمد عاهد بكر، مهيب محمد بكر، شادي جهاد بكر، محمد بهجت بكر، عاطف عاهد بكر، خليل بهجت بكر، محمد زهير الأشوح، يسري مقداد.

واشار المصادر الى أن الزوارق طاردت مراكب الصيادين في عرض بحر مخيم الشاطئ غرب غزة واعتقلتهم مع مراكبهم.

وكانت الزوارق اعتقلت مساء أمس 4 صيادين فلسطينيين من بحر شمال القطاع.

وتواصل بحرية الاحتلال انتهاكاتها بحق الصيادين وذلك بإطلاق النار عليهم من حين الى آخر واعتقالهم ومصادرة مراكبهم.

مستوطنون يستأنفون اقتحام الأقصى والاحتلال يواصل التضييق على المصلين 

جدّد مستوطنون، اليوم الثلاثاء، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، تحت حماية وحراسة من عناصر الوحدات الخاصة، والتدخل السريع بشرطة الاحتلال، كما تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي التضييق على المصلين.

وأوضحت مصادر صحفية، أن حالة من التوتر سادت محيط الأقصى قبل قليل، بسبب أداء اثنين من المستوطنين طقوسا وشعائر تلمودية فيه، ولكن بسبب تصدي المصلين لهما، قامت شرطة الاحتلال بإخراجهما.

وواصلت قوات الاحتلال احتجاز بطاقات المصلين من فئتي الشبان والنساء، إلى حين خروجهم من المسجد، في حين واصلت منع أكثر من 60 سيدة وطالبة من الدخول إلى الأقصى خلال فترة اقتحامات المستوطنين، وهو الإجراء الذي اتبعته تلك القوات منذ عدة أسابيع بحق نساء وطالبات أدرجن بقائمة أطلقت عليها شرطة الاحتلال 'القائمة السوداء'، وعممتها على بوابات الأقصى، لمنعهن من دخوله