بدعوةٍ من هيئة العمل الفلسطيني المشترَك وتزامنًا مع انعقاد مجلس الوزراء اللبناني، أُعلِن الإضراب العام، وأُقفِلَت مداخل مخيّم عين الحلوة بالإطارات المشتعلة اليوم الخميس ٢٢-٨-٢٠١٩، رفضًا لقرار وزير العمل اللبناني بحقِّ عُمّالنا الفلسطينيين.

  وفي هذا السياق، نُظِّمَ اعتصامٌ جماهيريٌّ حاشدٌ عند مدخَل "الحسبة"، شارك فيه أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة عين الحلوة ناصر ميعاري، وأعضاء وكوادر حركة "فتح"، وممثِّلون عن فصائل "م.ت.ف" وتحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية و"حركة الانتفاضة الفلسطينية" و"أنصار الله" واللجان الشعبية والجمعيات والمؤسّسات الأهلية والمدنية في المخيّم، وحشدٌ غفير من جماهير شعبنا. 

وقد ردَّد المعتصمون هتافات تطالب الحكومة اللبنانية بإلغاء قرار وزير العمل اللبناني القاضي بمعاملة أبناءِ شعبِنا كأجانب، وبمنح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حقوقَهم المدنية والإنسانية كي يتمكّنوا من العيش بكرامة إلى حين العودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جديرٌ بالذكر أنَّ مسيرات الغضب الجماهيرية مستمرة في مخيَّمَي عين الحلوة والميّة وميّة مساء اليوم بالتزامن مع استمرار إغلاق المحلات التجارية ومداخل المخيمَين وإشعال الإطارات المطاطية رفضًا لقرار وزير العمل اللبناني.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان