استقبلت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان البيروفي حاليا، ورئيسة البرلمان سابقا لوس سالغادو، في مكتبها أمس الأحد، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية البيرو وليد المؤقت، بحضور النائب الثاني لرئيس الجمهورية سابقا ورئيس اتحاد الفدرالية الفلسطينية في البيرو عمر شحادة. وتناول اللقاء شرح آخر التطورات التي تجري على الساحة الفلسطينية، والمشاكل والعقبات الإسرائيلية التي تقف أمام خيار حل الدولتين.

وبمناسبة مئوية وعد بلفور المشؤوم، سلم السفير المؤقت، رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، البيان الرسمي الفلسطيني حول هذه المناسبة المشؤومة، فيما سلمها شحادة بيان الفدرالية الفلسطينية في البيرو، مطالباً المجتمع المحلي والدولي بتحمل مسؤولياته تجاه إيجاد حل عادل للشعب الفلسطيني.  

وأشاد السفير بالقرار الصادر عن اتحاد البرلمان الدولي المنعقد الشهر الماضي في سان بطرسبرغ، والذي يطالب بالأغلبية الساحقة، بإطلاق سراح أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا سفير فلسطين، البرلمان البيروفي إلى الضغط على سلطات الاحتلال وعلى الكنيست الإسرائيلي، لوقف كل التشريعات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني.

ومن جهة أخرى، تم التباحث خلال اللقاء، في سبل توثيق العلاقات بين السلطة التشريعية الفلسطينية والبيروفية، وأيضا مع المؤسسات الفلسطينية المتواجدة في البيرو.