التقى أمين سر المجلس الوطني السفير محمد صبيح، وهاشم الدجاني سفير دولة فلسطين لدى جنوب إفريقيا، اليوم الاثنين، رئيس البرلمان الإفريقي روجيه دانغ وذلك على هامش انعقاد دورة البرلمان الأفريقي التي تستمر يومين في شرم الشيخ .

ونقل صبيح لرئيس البرلمان الإفريقي تحيات الرئيس محمود عباس وتحيات رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون الذي يولي اهتماما كبيرا للدور الإفريقي الداعم للقضية الفلسطينية وبشكل خاص دور البرلمان الأفريقي في دعم حقوق شعبنا  لنيل حريته واستقلاله.

وأطلع صبيح رئيس البرلمان الإفريقي على تطورات الأوضاع السياسية والميدانية على الساحة الفلسطينية وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد صبيح الذي يشارك نيابة عن رئيس المجلس في احتفالية مرور 150 عاما للحياة البرلمانية المصرية والدورة الثامنة للبرلمان الأفريقي، على طلب المجلس الوطني الفلسطيني بالحصول على عضوية المراقب بالبرلمان الإفريقي.

من جانبه، رحب رئيس البرلمان الأفريقي بالوفد الفلسطيني مؤكدا على الدعم الأفريقي للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية مشاركة الرئيس محمود عباس في المؤتمرات الإفريقية.

وأوضح أنه بخصوص طلب عضوية مراقب للمجلس الوطني الفلسطيني، فإن تمتُّع دولة فلسطين بصفة عضو مراقب في الاتحاد يمهد الطريق للسير في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذا الطلب وفقا للأنظمة والقرارات الخاصة بالبرلمان الإفريقي، مؤكدا ضرورة مشاركة رئيس المجلس الوطني في أعمال الدورة القادمة للبرلمان التي ستعقد في مايو القادم في جنوب إفريقيا، حيث سيتم التعامل مع الطلب الفلسطيني وفقا للمادة 77 الفقرة 4 من النظام الداخلي للبرلمان.