أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.جمال محيسن، على ضرورة اجراء انتخابات المجالس البلدية والمحلية في جميع أنحاء الوطن تحت اشراف الحكومة ومؤسساتها الشرعية الرسمية وتحت سلطة القانون منعا لتكريس الانقسام.

وقال محيسن في لقاء مع اذاعة موطني صباح اليوم الثلاثاء:" يجب تهيئة الأجواء لاجراء الانتخابات وفق القانون الفلسطيني وسلطاته القضائية الرسمية لمنع تكريس الانقسام " وأضاف قائلا:" نعيد ترتيب الأوضاع الداخلية في المجتمع الفلسطيني لإجراء انتخابات كاملة في فلسطين، والوصول إلى اتفاق مع حماس ليكون لنا محكمة واحدة في الضفة والقطاع تابعة للشرعية الفلسطينية، وأن يكون المشرفين عليها من كل المستويات تابعين للسلطة والحكومة الفلسطينية.

وحمل محيسن حماس المسؤولية كاملة عن تعطيل الانتخابات حال اصرارها على العمل في محاكمها وأجهزتها ( اللاشرعية ) مشددا على أن قرار انهاء الانقسام بيد قيادة حماس ويبدأ بالتراجع عن انقلابها عام 2007، معربًا عن قناعته بأن الانتخابات البلدية قبل تراجع حماس عن انقلابها ليست الحل لانهاء الانقسام.

محيسن أعرب عن قناعته بفوز حركة فتح في الانتخابات في قطاع غزة فقال :" لولا عقبات حماس في قطاع غزة، ستكون غالبية الأصوات لحركة فتح"، أضاف:" نعتقد أن حماس لاتريد فقدان السيطرة عل البلديات ونراهم سعداء بعدم اجراء الانتخابات في القطاع.

وأكد في نهاية حديثه أن قرار تحديد موعد اجراء الانتخابات يعود للحكومة الفلسطينية. يذكر وفي نبأ عاجل ان مجلس الوزراء قد قرر اليوم الثلاثاء تأجيل اجراء الانتخابات لمدة اربعة شهور