أصيب سبعة شبان بالرصاص من نوع 'التوتو'، بينهم شاب بجروح خطيرة، مواجهات قرب المدخل الغربي في بلدة سلواد شرق رام الله، اليوم الجمعة.

وقالت مصادر من مركز الإسعاف في البلدة إن سبعة متظاهرين أصيبوا بالرصاص 'التوتو'، معظمها بالأطراف السفلية، إضافة لخمس عشرة إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات حالات الاختناق.

وأضافت أن الشاب الذي وصفت إصابته بالخطيرة، اخترقت رصاصة بطنه، وأصابت الكبد وخرجت من ظهره، فيما أصيب متظاهر آخر برصاصة في الظهر، ووصفت الإصابة بالمتوسطة.

وبينت أن شابة أصيبت بأضرار في عينها بعد استهداف الاحتلال منزل عائلتها بقنبلة غاز، فيما أصيب خمسة مواطنين آخرين من العائلة باختناق.

واستهدفت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف، وسببت أضرارا في سيارة إسعاف تابعة  لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ما أدى لتهشم زجاجها. كما أخضعت مركبة للتفتيش خلال قيامها بنقل إحدى الإصابات.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والإسفنج، وقنابل الصوت تجاه الطواقم الصحفية، ما أدى لإصابة مراسلة تلفزيون فلسطين اليوم رغدة عتمة، وعدد من الصحفيين بحالات اختناق.

واندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد مسيرة، شارك فيها آلاف من أهالي البلدة وقرى شرق رام الله للمطالبة باستعادة جثمان الشهيد أنس حماد، الذي استشهد الأسبوع الماضي.