أطلقت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، و المجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني، للمحافظة ومؤسسات شريكة، صباح اليوم الأحد، المسابقة الشبابية لتقديم المبادرات الريادية الإبداعية في مجال التشغيل الذاتي، والمشاريع الصغيرة الفردية والجماعية.

وأكدت غنام أن المشروع يسعى إلى الحد من البطالة بين الخريجين، ويعزز إلتحاقهم بسوق العمل في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشباب الفلسطيني.

وأوضحت أن طلبات المبادرات سيبدأ من يوم الأحد (20/9/2015) وحتى نهاية أكتوبر القادم، في مقر مديرية العمل بمحافظة رام الله والبيرة/ دائرة التشغيل.

وسيستهدف المشروع  35 ريادي وريادية، وسيتم إلحاقهم بالتدريب بعد تقدمهم بطلبات المبادرات، ستدرسها لجان متخصصة تضمن الشفافية والنزاهة.

وتم رصد مبلغ 100 ألف دولار لهذه المسابقة، سيتم منحه كقروض دوارة بدون فائدة (قروض حسنة) للمبادرات الفائزة، من خلال جهات شريكة هي: صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية الذي رصد مبلغ 30 ألف دولار للمسابقة، وبلدية البيرة التي رصدت 10 آلاف دولار، ومؤسسة فاتن بمبلغ 50 ألف دولار، والغرفة التجارية بمبلغ 10 آلاف دولار.

ويأتي المشروع بتمويل من المصرف العربي في إفريقيا، بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، وتم توقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسات الشريكة منها مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية والمركز العربي لتكنولوجيا المعلومات، لتنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الموجهة للشباب الخريجين في مجال التدريب والتشغيل.

ويشار أن المجلس المجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب التقني والمهني، يضم ما يزيد عن 30 مؤسسة وشركة عاملة في محافظة رام الله والبيرة.