'حماس' تختطف قياديا فتحاويا شمال قطاع غزة

اختطفت أجهزة حماس اليوم الاثنين، القيادي الفتحاوي زياد أبو الجديان شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر في حركة فتح أن أجهزة حماس اقتحمت منزل أبو الجديان في بيت لاهيا شمال القطاع، واختطفته ونقلته إلى أحد مراكزها في جباليا، مشيرة إلى أن زياد هو شقيق الشهيد جمال أبو الجديان.

مرابطات يعتصمن أمام الأقصى احتجاجا على منعهن من دخوله

اعتصمت مجموعة من النساء والفتيات، صباح اليوم الإثنين، أمام المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة، احتجاجاً على استمرار منعهن من دخول المسجد في ساعات ما قبل الظهيرة لليوم السادس على التوالي.

ورفعت المعتصمات لافتات تؤكد حقهن بالصلاة في الأقصى، في حين صدحت حناجرهن بهتافات التكبير خاصة خلال خروج المستوطنين من الأقصى من باب السلسلة بعد اقتحامه من باب المغاربة.

يذكر أن شرطة الاحتلال الخاصة المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى، تمنع منذ عدة أيام النساء والطالبات من كافة الأعمار والأجيال من الدخول الى الأقصى في الفترة الصباحية وحتى انتهاء اقتحامات المستوطنين، بسبب تصديهن لاقتحامات وجولات المستوطنين الاستفزازية في الأقصى المبارك.

في الوقت نفسه، جددت عصابات المستوطنين اليهود، اليوم، اقتحامها للمسجد المبارك عبر مجموعات مصغرة ومتتالية، وبحراسات معززة ومشددة خلال جولاتها في مرافق الأقصى المبارك.

قوات الاحتلال والمستوطنين يمنعون ترميم مقام النبي يقين شرق الخليل

 منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه، اليوم الاثنين، ترميم مقام النبي يقين في بلدة بني نعيم شرق الخليل.

وقالت مصادر محلية في البلدة، إن جنود الاحتلال وما تسمى "قوات الادارة المدنية" والمستوطنون داهموا المقام المذكور، ومنعوا العمال من العمل في ترميم المقام الذي يقع جنوب البلدة وطردوهم من المكان، وأبلغوا البلدية عبر اتصال هاتفي بمنع عملية الترميم في المقام الديني التاريخي الأثري حتى اشعار آخر.

وقال رئيس بلدية بني نعيم محمود مناصرة إن مقام النبي يقين من المقامات التاريخية في فلسطين، ويتم ترميمه من قبل اللجنة الأهلية والأوقاف بالتعاون مع بلدية بني نعيم لحماية الموروث الثقافي والديني والتاريخي، وهو يقع في منطقة مطلة على البحر الميت جنوب البلدة.

الاحتلال يهدم 15 بركسا شمال شرق القدس

 هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، قرابة 15 بركسا قرب بلدة جبع شمال شرق القدس المحتلة .وأوضحت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في تصريح صحفي، أن قوات الاحتلال هدمت 15 بركسا (مساكن وحظائر أغنام) تعود لبدو العراعرة قرب البلدة، بحجة أنها تقع ضمن المنطقة 'ج'، علماً بأن بعضها كان موجودا منذ عامي 1975 - 1976م، في حين صورت منشآت أخرى.