قوات الاحتلال ‏تعتدي على أسيرين من الخليل خلال اعتقالهما

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، بأن أسيرين من محافظة الخليل تعرضا لاعتداء قوات الاحتلال عليهما بالضرب أثناء اعتقالهما.

ونقلت محامية نادي الأسير عن الأسيرين إيهاب أبو ريا (16 عاماً) وعبد الكريم الطيطي (18 عاماً) من مخيم العروب خلال زيارتها لهما في معتقل "عتصيون"، أنهما تعرضا للضرب المبرح بواسطة الأيدي والبنادق على جميع أنحاء جسديهما خلال عملية اعتقالهما وعقب نقلهما إلى المعتقل.

وأوضح المعتقلين أنهما كانا قد اعتقلا من منزليهما بعد منتصف ليلة الأمس، مضيفين أن قوات الاحتلال فتّشت المنزلين وأحدثت الخراب فيهما.

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنا من بيت لحم ونابلس

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، 11 مواطنا من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، كلا من: محمد رأفت حمامرة (20 عاما)، وريان إياد حمامرة (20 عاما)، ومجد جميل سباتين (20 عاما)، وعمر ماجد حمامرة (20 عاما) ، ومحمد حسن حمامرة (19 عاما)، والشقيقين صقر (22 عاما) ، ومحمد إبراهيم حمامرة (20 عاما)، وغسان محمد حمامرة (20 عاما)، امير محمد زعول، ميراس محمد سباتين، ومحمود حمامره بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأشار المصدر الأمني إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق عدة في مدينة بيت لحم، واندلعت مواجهات في منطقة ساحة المهد بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات بين صفوف المواطنين.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، 14 مواطنا، ونهبت اموالا وذهبا وعبثت في محتويات منازل داهمتها في قرى شرق نابلس.

وقالت مصادر امنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرى سالم، ودير الحطب، وعزموط، وعورتا شرق نابلس، وداهمت عدة منازل وعبثت في محتوياتها ونهبت اموالا ومصاغات ذهبية، واعتقلت عشرة مواطنين على الاقل.

والمعتقلون هم: عبد السلام عيسى، وحلمي كرري، ورافع رتيب، وثمين رتيب، احمد عبد، غصاب جبارة، من قرية سالم، اضافة الى علاء ثابت، ومهدي ثابت، وشوقي بهاء علاونة، وخليل بهاء علاونة، من قرية عزموط، وعلي عبدات ، ومجدي قواريق من عورتا، وسلمان عمران، ومهند عمران من دير الحطب.

إصابة شابين في مواجهات مع جيش الاحتلال غربي رام الله

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق وبالرصاص المطاطي، مساء اليوم الثلاثاء، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في قرية النبي صالح، غربي رام الله.

وأفاد شهود عيان، أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام القوات الإسرائيلية للقرية، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع باتجاه عشرات الشبان الذين تصدوا لها بالحجارة.

وأسفرت المواجهات عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، فيما أصيب شاب بالرصاص المطاطي باليد، وتم علاجهم ميدانيا، كما أصيب طفل (11 عاما) بكسر في يده إثر وقوعه خلال هروبه من أحد المركبات العسكرية الإسرائيلية التي حاولت دهسه، بحسب الشهود.

وتشهد قرية النبي صالح، مسيرة أسبوعية، تنطلق بعد صلاة ظهر الجمعة باتجاه الأراضي المصادرة بالقرية لصالح التوسع الاستيطاني، حيث يصاب خلالها عدد من المتظاهرين برصاص الجيش الإسرائيلي وبحالات اختناق، فيما يعتقل عدد منهم بينهم متصامنين أجانب بحسب ناشطين وشهود عيان.

جرافات الاحتلال تهدم منزلا ومنشآت تجارية في العيزرية

 هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، منشآت سكنية وتجارية في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وافيدبأن قوة كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال وأفراد القوات الخاصة برفقة طواقم ما تسمى 'الادارة المدنية' اقتحموا العيزرية، وشرعوا بهدم وتجريف منشآت سكنية وتجارية تعود لأمين سر حركة فتح لعرب الجهالين وبادية القدس سامي أبو غالية، وبعضها مؤجر لعدة عائلات من القدس والخليل والعيزرية وعرب الجهالين.

وطالت عملية الهدم منزل المواطن أبو غالية، ومنزلا متنقلا لسكن العمال مساحته 20 مترا مربعا، و7 منشآت تجارية لبيع الاثاث المستعمل والخضار والنحاس ومغسلة للسيارات.

وقال الناطق بإسم المقاومة الشعبية في شرقي القدس هاني حلبية لـ'وفا' إن جرافتين تابعتين للإحتلال برفقة حوالي ٢٠ آلية عسكرية داهمت مدخل البلدة عند الثالثة فجراً وشرعت بهدم مغسلة وكراج للسيارات و٧ بسطات ومنزلاً حديدياً متنقلاً تعود للمواطن سامي أبو غالية.

ولفت الى ان قوات الاحتلال هدمت المنشآت التي تقع في مسار الجدار العنصري حيث تنوي إكمال تشييده على حساب اراضي المواطنين ومقدراتهم.

الاحتلال يفرض طوقا عسكريا على 'الأقصى' ويعتقل طالبتين ويخالف صحفيين

 تواصل قوات الاحتلال وشرطته فرض طوق عسكري على المسجد الاقصى المبارك وتمنع كافة النساء من دخوله لليوم الثالث على التوالي، بينما اعتقلت طالبتان في المدرسة الشرعية وشابا من باب السلسلة، وحررت مخالفات مالية بحق عدد من الصحافيين.

وقال مراسلونا إن عشرات النساء الممنوعات من دخول المسجد الاقصى يعتصمن باب السلسة حيث تعلو صيحات التكبير تنديداً بإغلاق الاقصى بوجه المسلمين واستباحته من قبل المستوطنين.

واعتبرت إحدى المرابطات ما يجري في الاقصى تقسيماً زمانياً كونه في الوقت الذي يمنع المسلمون من دخول الاقصى تقتحمه عصابات المستوطنين.

ولفتت الى ان قوات الاحتلال اعتقلت طالبتين في المدرسة الشرعية بعد منعهن من دخول الاقصى واوقفت عددا من الشبان.

وفي سابقة خطيرة، حررت طواقم بلدية الاحتلال مخالفات مالية للمصورين الصحافيين: مصور تلفزيون فلسطين علي ياسين، ومصور روسيا محمد عشو بقيمة ٤٧٥ شيقلا بزعم إعاقتهما حركة مرور المواطنين في باب السلسلة مع العلم ان شرطة الاحتلال تنصب متاريس حديدية وتمنع الحركة في الشارع أصلا.

واعتبر الصحفيون استهدافهم والتضييق على عملهم خطوة من سلسلة خطوات ينفذها الاحتلال لعدم فضح ما يقترفه الاحتلال بحق الاقصى وتوثيق إغلاقه ومعاناة المواطنين بعدم السماح لهم بدخوله وتعرضهم للضرب والاعتقال والاعتداء.

وحسب عدد من العاملين في الأقصى، فإن 'شرطة الاحتلال الخاصة تحاول فرض أمر واقع جديد في الأقصى، وهو تقسيم المسجد الأقصى زمانيا قبل تقسيمه مكانيا، ما يعني اقتطاع أوقات تمتد من ساعات صباح كل يوم وحتى ساعات الظهيرة لصالح المستوطنين واقتحاماتهم الاستفزازية'