وزير جيش الاحتلال يقتحم الحرم الإبراهيمي في الخليل

 اقتحم وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، اليوم الثلاثاء، الحرم الإبراهيمي الشريف، في مدينة الخليل، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة.

وذكر مصدر محلي في الخليل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغلقت بوابات السوق القديمة المؤدية الى الحرم الابراهيمي، ما اعاق وصول موظفي المحكمة الشرعية الى عملهم في الوقت المحدد، واعاق دخول المصلين والزوار الى الحرم.

واستنكر مدير الحرم منذر أبو الفيلات، اقتحام يعلون للحرم الإبراهيمي، وأكد أن اقتحامه للقسم المغتصب من مسجد الحرم الإبراهيمي برفقة عدد كبير من جنود الاحتلال يندرج في اطار محاولاتهم تهويد الحرم الشريف والبلدة القديمة في الخليل، واعتبر تواجده مرفوضا ويمس بمشاعر المسلمين قائلا، 'الحرم الابراهيمي مسجد إسلامي خالص بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لليهود فيه، وأن جميع اجراءاتهم المتخذة بحقه باطلة وغير شرعية'.

ومن الجدير بالذكر، ان سلطات الاحتلال قررت اغلاق الحرم الإبراهيمي، أمام المصلين المسلمين وفتحه كاملا أمام مغتصبيه من اليهود، اعتبارا من الساعة العاشرة ليلا من يوم غد الأربعاء ولغاية العاشرة ليلا من يوم الخميس بدعوى عيد الأول من أيلول اليهودي.

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غزة

فتحت زوارق الاحتلال "الإسرائيلي" نيران رشاشاتها صوب قوارب الصيادين في عرض بحر شمال قطاع غزة، تزامناً مع وجود الضباب الكثيف، صباح اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر محلية أن الزوارق الإسرائيلية، تعمّدت إرهاب الصيادين، وإعادتهم إلى السّواحل، للتنغيص على عيشهم، ومحاصرتهم في رزقهم، في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها غزة.

وتطلق الزوارق الحربية  في بحر غزة، والأبراج العسكرية الإسرائيلية على حدود غزة الشرقية، النار تجاه الصيادين والمزارعين الفلسطينيين على الترتيب

الاحتلال يعتقل سيدة وطفلا من أبواب الاقصى

اعتقلت شرطة الاحتلال اليوم الثلاثاء طفلا وسيدة من أبواب المسجد الأقصى.

وعلمت مصادر اعلامية ، ان شرطة الاحتلال اعتقلت السيدة سهام عودة، بحجة عضها بأسنانها مجندة إسرائيلية من أفراد (القوات الخاصة)، واعتقلت الطفل محمد مراد

البياع 13 عاما بحجة إلقائه البيض باتجاه قوات الاحتلال.

ومنعت شرطة الاحتلال العشرات من أطفال المخيمات الصيفية والنساء من الدخول الى الأقصى، ونصبت الحواجز الحديدية على جميع الابواب

جرافات الاحتلال تهدم مبنى تجاريا من 3 طوابق شمال القدس

شرعت جرافات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، بهدم مبنى تجاري يعود لعائلة "أبو دياب" في منطقة "عطاروت الصناعية" شمال القدس المحتلة.

وقال ابراهيم مازن ابو دياب  إن جرافات الاحتلال داهمت المبنى عند الساعة الخامسة صباحاً وما زالت مستمرة منذ ست ساعات بهدم المبنى المكون من 3 طوابق، مساحة كل طابق منها 100 متر مربع ويستخدم كمكاتب تجارية.

وشدد ابو دياب على ان حجة الهدم عدم وجود رخصة في الطابق الثالث؛ مع العلم ان العائلة تنتظر الاجراءات لترخيصه، لافتاً الى ان جرافات الاحتلال تهدم  كامل المبنى.

هذا وقد أغلقت مركبات شرطة الاحتلال المداخل والشوارع المفضية لموقع الهدم، ومنعت الطواقم الصحفية من الوصول لتغطية الهدم.

قوات الاحتلال تعتدي على الأطفال في البلدة القديمة بالقدس

منعت قوات الاحتلال صباح اليوم دخول الأطفال للمسجد الأقصى واعتدت عليهم بالدفع بالقوة واعتقلت أحد الأطفال، كما منعت عددا من المصلين وغالبيتهم من النساء ممن وضعت أسماءهم على بوابات الاقصى من الدخول.

وأفاد مركز "كيوبرس" بأن قوات شرطة الاحتلال تساندها القوات الخاصة أبعدت بالقوة الأطفال المتواجدين أمام باب الأسباط وأجبرتهم على الخروج خارج سور البلدة القديمة، فيما أغلقت باب الاسباط ومنعت حركة الدخول والخروج منه.

ويشهد محيط المسجد الأقصى توترا شديدا، بسبب منع الأطفال من الدخول وملاحقتهم في أزقة البلدة القديمة والاعتداء عليهم، فيما رد الأطفال على سياسات الاحتلال بالتكبير والشعارات المناصرة للمسجد الأقصى، كما رشقوا عناصر الاحتلال بالبيض والمياه.

وتستهدف سلطات الاحتلال الأطفال في المسجد الأقصى في ظل تواجدهم اليومي فيه أثناء العطلة الصيفية، حيث قامت بمنعهم من الدخول عدة مرات والاعتداء عليهم بالقوة واعتقال العديد منهم رغم صغر سنهم.

الاحتلال يهدم بسطات بالقرب من حاجز الجلمة العسكري

هدمت جرافات الاحتلال، في ساعة متأخرة من الليلة، بسطات و'براكيات' لعدد من المواطنين بالقرب من حاجز عسكري الجلمة شمال شرق جنين بحجة عدم الترخيص. وذكر رئيس مجلس قروي الجلمة خالد أبو فرحة ، أن جرافات الاحتلال تساندها قوات كبيره من جيش الاحتلال ودائرة ما تسمى التنظيم والبناء جرفت وهدمت عدة بسطات للخضار والفواكه و'براكيات' بالقرب من حاجز عسكري الجلمة المقام فوق أراضي القرية، عرف من أصحابها حتى إعداد الخبر: مرعي أبو فرحه  صاحب كفتيريا، ومكتب لتكسي النسر، وعرسان أبو سلامة، وفوزي توفيق شعبنان، مشيرا الى أن سلطات الاحتلال قامت قبل عام، وايضا قبل شهرين بتسليمهم إخطارات تمهيدا للهدم