دعا عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف. رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع، الحكومة البريطانية للاعتراف بالدولة الفلسطينية وتأييد مشروع القرار الفلسطيني أمام مجلس الأمن

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم الأربعاء، في أبو ديس، القنصل البريطاني العام في القدس اليستير ماكفيل.

وتناول اللقاء التطورات على الصعيد السياسي إلى جانب التصعيد الإسرائيلي الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي القدس خاصة، الذي يهدف إلى تغيير الوضع القائم على الأرض من خلال الاستيطان والمصادرات والاقتحامات الممنهجة للمسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى الإجراءات الإسرائيلية العنصرية الأخيرة من ضمنها نية إسرائيل سحب الهويات من المقدسيين كعقوبة لرفضهم للاحتلال الإسرائيلي،  الأمر الذي تسعى إسرائيل من خلاله إلى فرض وقائع جديدة على الأرض تجهز على إمكانية تحقيق حل الدولتين.

وأضاف قريع، انه في ظل التنكر الإسرائيلي للحقوق الفلسطينية، من قبل حكومة الاحتلال والسعي لتدمير حل الدولتين الذي لم تعترف به أصلا، فان المجتمع الدولي مطالب بدعم المبادرة الفلسطينية التي يقودها الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن التي تهدف الى انهاء الاحتلال والمحافظة على حل الدولتين كحل قابل للاستدامة.

وعبر قريع، عن تقديره وتقدير القيادة الفلسطينية لقرار البرلمان البريطاني بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، داعيا الحكومة البريطانية أن تتخذ موقفا يتفق مع متطلبات جدية للسلام العادل والشامل بدعم مشروع القرار الفلسطيني أمام مجلس الأمن.