اصيب عامل يقوم بجمع الحصى امس بنيران جيش الاحتلال شمال بلدة بيت حانون شمال غزة. وقالت مصادر طبية ان "العامل يبلغ من العمر 23 عاما أصيب برصاص الاحتلال قرب معبر ايريز ( بيت حانون ) شمال قطاع غزة في قدمه ونقل إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة لتلقي العلاج". ووصف اصابته "بالمتوسطة" الخطورة.

من جهة ثانية، شيعت جماهير غفيرة، من محافظة بيت لحم ومخيم عايدة للاجئين، امس ، جثمان الشهيدة نهى محمد قطامش (44 عاما) إلى مثواه الأخير. وانطلقت مسيرة تشييع جثمان الشهيدة قطامش الذي لف بالعلم الفلسطيني، من مسجد مخيم عايدة، بعد الصلاة على جثمانها الطاهر، باتجاه مقبرة 'القبة'، حيث ووري جثمانها الثرى.

وردد المشيعون التكبيرات والهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمنددة بالاحتلال وجرائمه ضد أبناء شعبنا، وخاصة ما يتعرض له المخيم.

على صعيد آخر، سرقت سلطة الآثار الاسرائيلية مقتنيات قبر أثري يقع على طريق نابلس وطولكرم واعتدى مستوطنون على مزارع من بلدة الخضر في بيت لحم ومنعوه من دخول أرضه واعتقل الاحتلال مواطنا من الخليل واقتحم محال تجارية في اذنا.

وقال مدير عام حماية الآثار في وزارة السياحة صالح طوافشة، امس، إن سلطة الآثار الإسرائيلية تدعمها حراسات من جيش الاحتلال سرقت محتويات على قبر أثري يقع على طريق نابلس طولكرم بالقرب من قرية دير شرف أثناء إعادة تأهيل الشارع. وأكد طوافشة أن هذه الأعمال تعد خرقا واضحا للاتفاقيات الدولية الخاصة بالتراث الثقافي والتي تمنع السلطة المحتلة من إجراء أي حفريات في الأراضي التي تحتلها، مشيرا إلى أن طواقم وزارة السياحة والآثار توجهت إلى المكان وتم منعها من إجراء أي أعمال في الموقع المذكور.