أطلقت وزيرة شؤون المرأة منى الخليلي مبادرات الوزارة لمناسبة اليوم العالمي للشباب، الهادفة إلى دمج توجهات الشباب في عمل الوزارة.

وتمثلت المبادرات في إنشاء مجلس استشاري شبابي لوزارة شؤون المرأة، وإطلاق برنامج "تنسب شاب لمنصب وزير شؤون المرأة ليوم واحد"، وتدفع باتجاه المزيد من القرارات على مستوى الحكومة لدعم هذه التوجهات، وذلك من أجل خلق جيل من القيادات الشابة يعمل على النهوض بقضايا المساواة بين الجنسين بين الشباب، ويساهم في لعب دور في تحقيق الأمن والسلام للمرأة والفتاة الفلسطينيتين.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة شؤون المرأة، اليوم الاثنين، في مقر الوزارة برام الله، بوفد من المجموعات الشبابية (لجنة الشباب الاستشارية، منتدى اجورا، شبكة تثقيف الأقران، أكاديمية القيادة الشابة، شبكة نما لحقوق الإنسان، شبكة الشباب لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة)، وغيرهم من الناشطين الشباب من مختلف محافظات الوطن، بما فيها قطاع غزة عبر تقنية الزوم، وممثلين من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

في بداية اللقاء هنأت الخليلي الحضور لمناسبة اليوم العالمي للشباب، مؤكدة إيمانها بضرورة العمل مع الشباب على وضع الخطط الوطنية والإستراتيجية والسياسات الخاصة بالوزارة، والعمل من أجل دعم قضايا الشباب والنساء، وعلى رأسها التشريعات والقوانين الخاصة بالمرأة والأسرة، وإشراك الشباب في نقاش السياسات العامة للحكومة ووضع الأولويات لها.

وثمنت دور الشباب في تقديم الخدمات الإنسانية ودورهم الاجتماعي، وتمثيلهم في المحافل الوطنية والدولية، ودورهم المهم في إيصال صوت المرأة والشباب الفلسطيني في ظل العدوان المستمر وحرب الإبادة.