أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم، على أن قطاع غزة يشهد اليوم إبادة تهدد الوجود الإنساني وتقضي بشكل كامل على جميع مقومات الحياة، في ظل استمرار الحرب غير المسبوقة التي يشنها الاحتلال مستهدفا خلالها الانسان والحياة.

جاء ذلك خلال لقائه مدير الممثلية الهولندية السيد بنجامين اينكر.

وأوضح الوزير غنيم ان حجم الدمار المخيف الذي يعيشه المواطنون في قطاع غزة، يتطلب تدخلا حقيقيا من المجتمع الدولي يمنع بداية الإبادة التي يتعمدها الاحتلال تجاه المواطنون، وضمان توفير مقومات الحياة على رأسها مياه الشرب التي باتت معدومة، وكذلك توفير الحماية لضمان تأهيل وصيانة المنشآت المائية وضمان تشغيلها لتوفير مياه الشرب، وحماية المواطنين من تدفق المياه العادمة وما ينجم عنها من أمراض قد تفتك بحياة المواطنين.

وأكد الوزير غنيم على ضرورة العمل الجاد من قبل جميع المؤسسات الدولية العاملة في قطاع المياه لضمان توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة، وبذل جميع الأطراف الجهود اللازمة لضمان توفير وإدخال هذه المواد وعلى رأسها الوقود اللازم وبكميات كبيرة.

كما أشار الوزير غنيم الى بنجامين بصفته نائب مجموعة العمل القطاعية العاملة في قطاع المياه، الى ضرورة عقد اجتماع يشمل جميع أعضاء المجموعة لوضع أولويات العمل وفق الاحتياجات الفعلية والطارئة للحد من المخاطر المحدقة بقطاع غزة، والتي قامت سلطة المياه بوضعها من خلال رصد شامل لما يتم العمل به في الميدان.

من جانبه أكد بنجامين، أن على صعوبة الحياة في قطاع غزة في ظل ما تشهده من انعدام لجميع مستلزمات الحياة كالماء والغذاء والدواء، مما يضع على عاتق المؤسسات الدولية التحرك الفعلي لـتأمين الاحتياجات اللازمة، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المختلفة لضمان الحد من الكارثة.